لماذا نحب شخص معين دون غيره ؟.. أسباب يجب عليك معرفتها

طوال الوقت نلتقي بأشخاص مختلفين، منهم من لا نهتم بأمرهم أبدًا وربما لا نتذكرهم بأي شيء، ومنهم من يترك في حياتنا أثرًا إما جميلاً أو مؤلمًا وفي كلا الأحوال نتذكرهم بين الفنية والأخرى، وبعض الأشخاص نقع في حبهم من الوهلة الأولى وبدون سبب وجيه، أشارت عالمة النفس إيرينا شيسنوفنا  إلى عدد من الأسباب التي تفسر لماذا نقع في حب أشخاص معينين دون غيرهم لذلك اليوم من خلال موقع نجوم مصرية سنوضح ما قالته عالمة النفس شيسنوفنا عن أسباب الحب.

لماذا نحب شخص معين دون غيره ؟

لماذا نحب شخص معين دون غيره ؟

لماذا نقع في حب شخص معين دون سواه؟

الكثير منا يشعر بالارتباك والحيرة عند الوقوع في حب شخص معين دون سواه فنبدأ بالبحث عن الأسباب التي جعلتنا نقع في حب هذا الشخص خصوصًا لو لم يبادرنا نفس المشاعر، وأشارت عالمة النفس شيسنوفنا  إلى عدد من الأسباب إليكم أبرزها:

التوافق والانسجام

أكدت شيسنوفنا  أن الانسجام بين الشخص والطرف الأخر عام رئيسي للوقوع في الحب ويحدث الانسجام عند التشابه في الأفكار إلى حد كبير أو عند لقاء هذا الشخص بشكل دائم بسبب الصداقة أو العمل أو حتى إقامته في مكان قريب.

الواقع وأحلام الطفولة

فسرت أيضًا عالمة النفس أن حب شخص معين دون غيره عادة يكون نابع من الصورة التي شكلت داخل الشخص في طفولته عن الحب وعن الشخص الذي يرغب بالارتباط به، لذلك عند رؤية هذا الشخص تستيقظ داخلنا المشاعر القديمة المدفونة.

تأثير أحداث الطفولة في اختيار شريك الحياة

أكدت العالمة شيسنوفنا أن كل شخص يبحث عن الشريك الذي يحمل الصفات التي كان يبحث عنها في الماضي سواء كان في أبويه أو أخوته أو أصدقائه، لذلك الشخص الذي سيقع في حبه سيكون مختلف تمامًا عن الأبوين خصوصًا في الأوجه السلبية والناقصة والتي يسعى الشخص للتعويض عنها.

الاهتمام والمعاملة الجيدة

الكثير منا يبحث عن من يضمد له جروحه ويزوده بالدعم المعنوي، لذلك يجذب انتباهنا الشخص الذي يعتني بنفسه ويهتم لأمر كل من حوله ويحاول إسعادهم بشتى الطرق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد