لا يُرى بالعين المجردة.. تعرف على أضرار حشرة البق وعلامات ظهورها

حشرة البق ذات الحجم الصغير لا يمكن للأشخاص رؤيتها بالعين المجردة وهذا هو السبب وراء انتشارها بعدد كبير وعدم اكتشاف وجودها إلا بعد فترة طويلة، وهي ضارة بالإنسان وبأثاث منزله أيضًا، وتجعل البشر أكثر عرضة للإصابة بكثير من الأمراض والمشاكل الصحية، فتعرف معنا على علامات وجود هذه الحشرة وأشهر الأضرار التي تنتج عن وجودها.

علامات انتشار بق الفراش

أضرار حشرة البق
أضرار حشرة البق

نظرًا لأنها حشرة صغيرة الحجم ومن الصعب رؤيتها بوضوح فهناك بعض العلامات عند ملاحظتها فهذا يشير إلى انتشارها بمنزلك، وتشمل ما يلي:

علامات قرصة البق

يلاحظ الأشخاص وجود علامات قرصة البق على جسمهم في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم، وهي جزء ذو لون أحمر ومتورم قليلا وذو درجة حرارة مرتفعة إلى حد ما.

فضلات الحشرة

تترك الحشرة الفضلات في المكان الذي تنتشر فيه، وعند ملاحظة وجود مادة ذات لون أسود على الفراش فهذا يشير إلى فضلات البق ودليل على انتشاره.

ملاحظة تجمعات الحشرة

عندما تكون الحشرة متجمعة بأعداد كبيرة على الفراش أو في الشقوق والفتحات في الأثاث وزوايا الغرف يمكن رؤيتها بوضوح ومنها يمكن التأكد من انتشار البق في هذا المكان.

قد يهمك: ب3 مكونات فعالة.. طريقة التخلص من النمل في المطبخ

أضرار بق الفراش

تكمن خطورة حشرة البق في كونها تتغذى على دماء البشر فقط حتى تنمو وتتكاثر ويزداد عددها، ولهذا السبب هناك مجموعة من الأضرار التي تسببها الحشرة ومنها ما يلي:

  • البق يقرص الإنسان ويتغذى على الدم.
  • قد ينقل البق بعض العدوى والأمراض عند ثقب جلد الإنسان.
  • انتشاره على السرير والمفروشات والسجاد قد يتسبب في تلفها ويتخلص منها الأشخاص لمنع انتشار البق من خلالها إلى مكان آخر.
  • يؤرق الإنسان ولا يجعله يشعر بالراحة أثناء النوم.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد