كيف يتكاثر سوس الخشب الأبيض؟ تعرف على مراحل حياة الحشرة

تعيش في الأخشاب مجموعة من الحشرات التي تتغذى عليها مثل حشرة سوس الخشب وهي حشرة تسبب تلف للأخشاب على مدى بعيد مما يحمل الأشخاص أعباء وتكاليف مالية إضافية لاستبدال هذا الخشب بآخر جديد، وتمر هذه الحشرة بعدة مراحل في دورة حياتها حتى تنمو وتتكاثر وتتزايد في العدد، وفيما يلي تعرف على مراحل نمو سوس الخشب.

كيفية القضاء على سوس الخشب

دورة حياة سوس الخشب

كيف يتكاثر سوس الخشب الابيض

تمر حشرة سوس الخشب بعدة مراحل خلال دورة حياتها حتى تنتشر بعدد أكبر وتصبح قادرة على إحداث التلف في الأخشاب الموجودة بمنزلك، وهذه المراحل هي:

مرحلة التزاوج

يتم التزاوج الذكور والإناث البالغين من حشرة السوس في فصل الربيع أو الصيف عندما يطير الذكر ويبحث عن الإناث للتزاوج وإنتاج أجيال جديدة.

وضع البيض

بعد التزاوج، تقوم الإناث بوضع البيض في الأخشاب المصابة حيث يمكن وضع البيض في الشقوق أو الثقوب الموجودة في الخشب حتى يفقس.

مرحلة البيض واليرقات

يفقس البيض لينتج حشرات صغيرة تسمى اليرقات، وهذه اليرقات تتغذى على الخشب وتنمو مع مرور الوقت حتى تتحول إلى مرحلة أخرى أكثر نضجًا.

النمو والتحول

تمر اليرقات بمراحل التحول والنمو، حيث تتحول إلى حالات أخرى مثل اليرقة الثانية واليرقة الثالثة وحالة الشباب.

قد يهمك: كيف تقتل سوس الخشب نهائيًا؟ تعرف على أفضل طريقة مجربة للتخلص منه

 الحشرة البالغة

بعد فترة من النمو، تنضج اليرقات وتتحول إلى الحشرة البالغة وفي هذه المرحلة تكون حشرة السوس قادرة على التزاوج وتكرار دورة الحياة مرة أخرى داخل الأنفاق والفتحات التي تصنعها بنفسها في الأخشاب القديمة.



عن الكاتب:
اترك رد