كيفية معالجة بقع الملابس ما بعد الغسيل

من الجيد جدًا معرفة سبب ظهور البقع الجديدة، لكن هذا لا يجعل التخلص منها أسهل، لحسن الحظ إذا التقطت هذه البقع قبل غسلها وتجفيفها عدة مرات تكون قادرًا على التخلص منها.

1- بقع العفن / العفن الفطري

إذا كان لديك تلك البقع الخضراء السوداء اللزجة على ملابسك، فمن المحتمل أن يكون لديك بعض العفن يخرج في دورة الغسيل الخاصة بك، على الرغم من أن العفن مزعج إلا انه يمكنك بسهولة إزالته من الملابس باستخدام حمام الخل المخفف.

اكشط أكبر قدر ممكن من العفن (حاول القيام بذلك في الخارج لتجنب انتشار الجراثيم) وانقع الملابس المصابة في جالون أو اثنين من الماء مع كوب من الخل المقطر لمدة 30 دقيقة، بمجرد سحبها للخارج ما عليك سوى إلقائها خلال دورة الغسيل العادية (بعد غسل الغسالة بالطبع).

2- بقع منظف الغسيل باللون الأزرق أو الأبيض

هناك طرق عديدة للتخلص من بقع صابون الغسيل، يمكنك اتباع نفس وصفة الخل والعملية كما هو الحال مع العفن والملابس المتسخة بالعفن، أو يمكنك تجربة إحدى هذه الطرق الأخرى لإزالة بقع المنظفات.

3- بقع الصدأ

بقع الصدأ هي بقع صغيرة مزعجة لا تتطلب الكثير من العمل للتخلص منها، تتمثل إحدى طرق إزالة بقع الصدأ من ملابسك في إضافة كوب من عصير الليمون إلى مسحوق الغسيل، بعد ذلك ضع ملابسك في دورة الغسيل العادية.

4- بقع الصبغات

إذا أخطأت ونسيت التحقق مما إذا كان قميصًا جديدًا وتم صبغه ببعض الملابس الوردية قليلاً، فأنت تريد الحصول على اللون الابيض الناصع، تحتاج إلى تجريد ملابسك من الصبغة الجديدة يمكنك غمس الألياف الطبيعية بالكامل في مُبيض مخفف بشدة (1/4 كوب إلى 1 جالون ماء)، بينما يجب معالجة الألياف الاصطناعية باستخدام مزيل اللون بعد معالجة الملابس اغسليها خلال دورتك العادية.

إذا كنت ترغب في حماية ملابسك من البقع أثناء عملية الغسيل والتجفيف، فجرب هذه الإجراءات الوقائية:

  • افحص ملابسك بحثًا عن البقع قبل الغسيل وبعده لاكتشاف أي تغييرات على الفور.
  • استخدم منظفًا محترفًا للغسيل مرة في الشهر لتنظيف حلة أي عفن أو عفن تمامًا.
  • تحقق من أدلة الغسالة لمعرفة نوع منظف الغسيل الذي يجب استخدامه وكميته.
  • اختبر كل الأقمشة المصبوغة المشكوك فيها لترى ما إذا كانت ستنزف في الغسيل عن طريق نقعها في القليل من الماء وفحص الماء بحثًا عن تغير اللون.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد