بمكونات مفعولها قوي.. كيفية تنظيف المفروشات من البقع الصعبة بخطوات سهلة

تهتم كل ربات البيوت بنظافة المفروشات في منزلها سواء تنظيف المفروشات على الكنب أو مفروشات السرائر  أو المفروشات الخاصة بالسفرة وغيرها، وكلها يجب أن تولي لها ربة المنزل اهتمام خاص حتى تظهر بمظهر نظيف خالي من الأتربة والبقع، فالتنظيف الجيد للمفروشات يعقمها ويطهرها للتخلص من أي ميكروبات أو جراثيم، وفيما يلي أهم المعلومات حول تنظيف المفروشات بسهولة، وبدون أن يأخذ الأمر الوقت الطويل لإنجاز المهمة.

كيفية تنظيف المفروشات

تعتبر المفروشات المنزلية على الأثاث وعلى أرضيات غرف المنزل في حاجة إلى التنظيف والتعقيم المستمر ومن أهم طرق تنظيف كل المفروشات من كل الأنواع طريقة صودا الخبز مع الخل والتي تصلح لإزالة الكثير من البقع وبالأخص التي تتسبب فيها أنواع الدهون والمأكولات ويمكنك اتباع تلك الخطوات الآتية للتنظيف:

  • استخدمي خلطة من الخل مع بيكربونات الصوديوم، مع فرك موضع البقعة وترك الخليط عشر دقائق على البقعة وستجديها تقبل الإزالة باستعمال القليل من المنظف والفرك الجيد لها مرة أخرى.
  • بعد ذلك أحضري قطعة أخرى من القماش مبللة بالماء وامسحي موضع البقعة على الفرش واتركيها تجف.

تنظيف فرش الكنب الجلد

يعتبر نوع الفرش الجلد من أهم المفروشات التي يجب أن نهتم بها، فنوع الكنب الجلد يكون فرشه في حاجة للعناية المستمرة، ومن أفضل طرق العناية به ما يلي:

  • يجب استخدام قطعة من القماش تساعد في التخلص التام من أي أتربة عالقة على الجلد.
  • بعد ذلك من الممكن استعمال ربع كوب من أي نوع زيوت ويمكن استخدام زيت الزيتون من أجل تلميع المقعد الجلد، وذلك يساعد الجلد على عدم التشقق والتخلص من أي بقع عليه.

تنظيف مفروشات الأرضيات والسجاد

  • للتخلص من بقع السجاد بسرعة يكون بالتعامل السريع مع البقعة، وذلك بإزالة بقايا الأطعمة المسكوبة أو أي مشروبات باستخدام ملعقة، ومحاولة تجفيفها بمناديل ورقية.
  • استعملي القليل من النشا في حال كانت البقعة على أي نوع مفارش هي بقعة زيتية.
  • يمكن استخدام كمية مناسبة من الماء مع مسحوق منظف، وبمساعدة فرشاة أو قطعة من القماش يسهل التخلص من أثر البقعة مع ضرورة التهوية الجيدة.


عن الكاتب:
اترك رد