كيفية تعطير الحمام وإزالة أي روائح كريهة بخطوات سهلة

تعطير الحمام من الأمور التي ينبغي القيام بها كل يوم، لأن الحمام هو ذلك المكان المخصص لقضاء الحاجة، وفيه يتم التخلص من الفضلات الموجودة في بطن الإنسان، ويتسخ الحمام بشكل كبير نتيجة لتراكم البكتيريا والجراثيم على الأرضية والجدران وفي المرحاض، وبهذا تظهر رائحة كريهة جدا من الحمام، لهذا لابد من معرفة الطريقة الفعالة لتعطير الحمام والقضاء على رائحته الغير مستحبة للحفاظ على صحة الإنسان، وحمايته من الإصابة بالأمراض.

تعطير الحمام

تعطير الحمام

طريقة تعطير الحمام

يمكن تعطير الحمام بشكل يومي من خلال تنفيذ بعض الخطوات المثالية والفعالة في الحصول على رائحة منعشة تدوم طوال اليوم، حيث يتم تنفيذها كما يلي:
لابد من غسل المناشف القطنية والفوط الموجودة داخل الحمام، ثم يتم تجفيفها في الهواء، ثم يتم وضعها في الحمام مرة أخرى، حيث أن المناشف القطنية الغير نظيفة والفوط الرطبة تتسبب في وجود رائحة عفنة وكريهة داخل الحمام.

لا بد من وجود صابون معطر داخل الحمام بصفة مستمرة، حيث أن الصابون المعطر يمنع وجود أي روائح كريهة، كما أنه يقوم بتعطير الحمام بروائح ذكية وجميلة.
يجب غسل غسالة الملابس جيدا من الخارج، وغسل حوض الغسالة الداخلي، وغسل المجفف بصفة دورية، حيث إن الغسالة الغير نظيفة يتجمع فيها الجراثيم والرواسب نتيجة أوساخ الملابس والبقع، لهذا فلابد من تنظيفها بشكل مستمر، كما يجب تجفيف الملابس ووضعها في الشمس فورا، وتجنب ترك الملابس في مجفف الغسالة لفترة طويلة دون وضعها في الهواء لتجف.

نصائح لتعطير الحمام

هناك بعض العوامل الأساسية التي يجب مراعاتها عند تعطير الحمام، حيث تتمثل هذه العوامل فيما يلي:

  • يجب غسل سجادة الحمام، ثم يتم تجفيفها في الشمس لقتل أي ميكروبات موجودة بها.
  • يجب تهوية الحمام كل يوم، حيث أن غلق نافذة الحمام يتسبب في إصدار رائحة كريهة داخل الحمام، لهذا يجب تهوية الحمام، وفتح النافذة بعد كل مرة يتم فيها الاستحمام، كما يجب تركيب شفاط أو مروحة داخل الحمام للمساعدة في تهوية الحمام وإزالة أي روائح كريهة منه.
  • يجب تنظيف الحمام بشكل يومي، حيث أن الحمام النظيف يصدر عنه رائحة لطيفة، ويمنع التنظيف صدور أي روائح كريهة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد