كيفية بيع اثاث مستعمل في الكويت بسهولة وبأعلى ثمن 

يرغب البعض في بيع اثاث مستعمل في الكويت مثل غرف النوم والصالونات وغيرها، فإذا كان ترغب في بيع بعض القطع والاستفادة من المال أو في حال أردت استبدال أي قطع أثاث، فأعلم أن كل ما تريد بيعه سيكون هناك من يرغب في شرائه بأعلى الأسعار، علمًا بأنه توجد بعض الشركات التي توفر لك كافة الخدمات من فحص الأثاث ونقله وتقييم قيمته وحالته.

بيع اثاث مستعمل في الكويت

بيع اثاث مستعمل في الكويت بسهولة

وأبرز موقع Make Space بعض النصائح التي تُمكنك من بيع أي اثاث مستعمل بسهولة وبأعلى قدر من المال ومنها ما يلي:

1- تقييم الأثاث المستعمل 

لبيع اثاث مستعمل في الكويت مثل غرف النوم والصالونات، فإنه يمكنك الاستعانة بمندوبين من مجموعة من النجارين الفنيين لمعرفة أنواع خشب الأثاث المستعمل وحالته.

وغالبًا ما يتم تفتيش الغرف ومعرفة حالتها ومعدل استخدامها وبالتالي يمنحك النجار السعر المناسب لها، وعامةً، يقوم الفني بتقدير أعلى الأسعار المناسبة لحالة الأثاث المستعمل.

ويختلف الأثاث المستعمل في قيمته وفقًا لنوعه، على سبيل المثال إذا كانت حالة الأثاث مستخدمة بنسبة كبيرة فإن ذلك يخفض من قيمته، على عكس التحف والأنتيكات والتي يكون سعرها مرتفعًا.

كيفية بيع اثاث مستعمل في الكويت بسهولة وبأعلى ثمن 
تقييم الأثاث المستعمل

2- توقيت البيع 

التوقيت أمر مهم للغاية في عملية بيع الأثاث المستعمل، وهو أمر لا يدركه أغلب الأشخاص، والتوقيت يتوفر على عاملين، العامل الأول هو أنت، والثاني هو السوق، يجب عليك ألا تكون في عجلة من أمرك لانتظار المشتري المناسب، أما إذا كنت تريد بيع أثاثك على الفور، فمن المستحسن خفض السعر؛ لأن هذا يزيد من فرص البيع.

أما العامل الثاني فهو السوق، ذلك أن الأشخاص يميلون إلى البدء في بيع أثاثهم خلال الصيف لأنه وقت مرغوب فيه للانتقال إلى منزل جديد.

كيفية بيع اثاث مستعمل في الكويت بسهولة وبأعلى ثمن 
توقيت البيع

3- تحديد القيمة 

الأمر الثالث في القائمة بحسب موقع Make Space فهو تحديد القيمة، ويتم ذلك من خلال 3 عوامل: 1- العمر، 2- الحالة، 3- العلامة التجارية.

وغالبًا ما يقل الأثاث المستعمل بنحو 20 إلى 50% من السعر الأصلي، لكن القطع الفريدة لا ينطبق عليها ذلك، بل على العكس، فهي تزيد قيمتها كلما مر عليها الزمن.

كيفية بيع اثاث مستعمل في الكويت بسهولة وبأعلى ثمن 
تحديد القيمة

4- الصور الجيدة عامل مهم لبيع الأثاث المستعمل 

ضع في اعتبارك أن الأشخاص الذين يشترون الأثاث المستعمل عبر الإنترنت يتخذون قرارهم الأولي بناءً على رؤية الصورة الأولى للقطعة، لذلك فهي مهمة للغاية وللحصول على أفضل النتائج قم بالتالي:

1- نظف القطعة قبل تصويرها.

2- قم بإزالة أي فوضى حولها مثل الوسائد والأكواب والكتب.

3- التقط صورًا خلال ساعات النهار.

4- التقط صورًا بمستوى العين.

5- أظهر اللون والأبعاد والعلامة التجارية وما إلى ذلك.

كيفية بيع اثاث مستعمل في الكويت بسهولة وبأعلى ثمن 
الصور الجيدة


عن الكاتب:
اترك رد