كيفية التخلص من سوس الخشب نهائياً

الخشب يعد من أساس كل منزل، وذلك لأنه يمثل قطع الأثاث والغرف المختلفة، والأبواب والنوافذ ولكن في الكثير من الأوقات قد يصاب الخشب بالسوس، وهو من الحشرات الدقيقة التي تؤدي إلى إفساد الخشب في وقت سريع، مما يتسبب في ظهور الأثاث بشكل غير لائق ولا يوحي بالنظافة والجمال كما تتمنى كل ربة منزل، لذلك دائمًا ما يتم البحث عن أفضل الطرق التي يمكن  بواسطتها التخلص من مشكلة السوس بشكل سريع وبدون أي أضرار صحية، لذلك تابعونا الآن للتعرف على هذه الطرق وكيفية استخدامها.

أفضل الطرق الفعالة والسريعة في القضاء على سوس الخشب

 

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور سوس الخشب، ومن أهمها عدم تعرض الخشب للتهوية  وأشعة الشمس الجيدة، وأيضًا قلة النظافة والاهتمام بالخشب قد تكون عاملا أساسي في انتشار السوس بشكل سريع داخل قطع الخشب، لذلك حتى يتم التخلص من هذه الحشرة بكل سهولة يمكن ذلك بواسطة استخدام إحدى الطرق الآتية.

استخدام الجاز في التخلص من سوس الخشب

 

يعد الجاز من أهم المواد الفعالة والسريعة في القضاء على السوس بكل أمان وبدون أي أضرار، ويتم استخدامه بواسطة حقن الخشب بالجاز خاصًة أماكن تجمع السوس، حيث يتميز الجاز برائحة نفاذة وقوية قادرة على طرد السوس والخلاص منه ويجب تكرار استخدامه على الخشب حتى تتحققي من التخلص من السوس نهائيًا.

 

استخدام البخور في التخلص من سوس الخشب

 

استخدام البخور من الطرق الفعالة في القضاء على السوس بشكل نهائي، ويتم الاستخدام بواسطة إشعال البخور ووضعه بالقرب من الخشب المصاب بالسوس، فقد يكون له دور سريع في خنق السوس والقضاء عليه بشكل فوري.

استخدام الثوم والملح في التخلص من سوس الخشب

 

من الممكن أيضًا استخدام الثوم والملح في القضاء على السوس بشكل سريع وآمن، وذلك بواسطة فرم كمية مناسبة من الثوم، ثم يتم إضافة إليها كمية بسيطة من الملح، ثم يتم دهن الخشب في أماكن السوس الواضحة، ويترك هذا الخليط حتى يجف وسوف يتم قتل السوس بشكل فعال وسريع، يمكن تكرار الاستخدام للقضاء على السوس بشكل كامل ونهائي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد