كيفية التخلص من حشرة البرغش في المنزل

حشرة البرغش يُطلق عليها “ذباب المجاري” هي واحدة من الحشرات التي تنتشر في المطابخ والحمامات بعد خروجها من فتحات الصرف الصحي؛ حيث تعيش هذه الحشرة داخل المواسير وتتغذى على المادة العضوية الموجودة بها وفي حالة وجود فتحات في الحمام أو المطبخ غير مغطاة تخرج منها الحشرة وتنتشر في الحمام والمطبخ، فتعرف فيما يلي على أفضل الطرق للتخلص من هذه الحشرة.

كيفية التخلص من حشرة البرغش

حشرة البرغش

هناك عدة طرق من خلالها يمكن التخلص من هذه الحشرة ومنعها من الانتشار داخل المنزل مثل:

رش المبيدات الحشرية

إذا كانت الحشرة منتشرة بأعداد كبيرة داخل المنزل فإن الحل الأفضل للقضاء عليها هو استخدام المبيدات الحشرية المخصصة للقضاء على الحشرات الصغيرة الطائرة في المنزل.

يجب رش المبيدات عندما يكون المكان مغلق حتى تختنق الحشرة، وبعد الرش يجب عليك مغادرة المكان حتى لا تختنق من الرائحة وبعد فترة يجب تهوية المكان، وكرر ذلك مرتين في الأسبوع حتى تقضي على الحشرة بشكل كامل.

قد يهمك: لن تعود مرة أخرى.. أفضل 3 طرق للتخلص من حشرة الحمام السوداء

رذاذ الماء وسائل غسيل الأطباق

كما يمكنك صنع خليط من الماء الساخن مع صابون غسيل الأطباق ورشه في أماكن انتشار هذه الحشرة للقضاء عليها، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • اخلط ثلاثة أكواب من الماء الساخن مع ربع كوب من سائل غسيل الصحون.
  • ضع الخليط في زجاجة برذاذ.
  • عندما ترى البرغش في المطبخ أو الحمام رش هذا الخليط، حيث يعتبر مبيد آمن وقاتل للحشرة.

تنظيف المصارف وغلقها

بعد التخلص من الحشرة بالطريقة السابقة ينبغي تنظيف مصدر انتشارها؛ حيث يمكن وضع الماء الساخن وصودا الخبز أو سائل غسيل الأطباق داخل المصارف الموجود بالمطبخ أو الحمام ثم تغطيتها حتى لا تخرج منها الحشرة وتنتشر في المطبخ أو الحمام ثم إلى المنزل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد