مترميش الأكل تاني.. كيفية التخلص من الملح الزائد في الطعام بفكرة عبقرية متخطرش على بالك

تتعرض الكثير من ربات البيوت إلى موقف محرج جداً أثناء تحضير الطعام، وهو إضافة الكثير من الملح إلى الطبخة دون قصد، وفي هذه الحالة قد تضطر بعض ربات البيوت إلى التخلص من الطبخة وفي هذه خسارة مالية كبيرة، وفي نفس الوقت تحتار ربة المنزل في إيجاد بديل للوصفة التي تم التخلص منها وخاصة إذا كان الوقت المتبقي على تناول الطعام ضيق، لذلك نقدم لكل ربة منزل حلول بسيطة للتخلص من الملح الزائد في الطعام وهذه الحلول هي:

كيفية التخلص من الملح الزائد في الطعام

 

كيفية التخلص من الملح الزائد في الطعام

 

  • أبسط وأسهل طريقة لإصلاح كمية الملح الكثيرة في الطعام هي إضافة الماء المغلي للطبخة وهي على النار وتقليبها ثم رفعها من على النار بعد خمس دقائق.

 

  • يمكن استخدام الجزر لاحتوائه على نسبة كبيرة من السكر في تعديل نسبة الملح في أي وصفة، حيث يتم تقطيع حبة من الجزر إلى مكعبات كبيرة ثم نتركها في الوصفة لمدة ربع ساعة على نار متوسطة ثم نزيلها ونأكل الطعام بكل ثقة.

 

  • يمكن استخدام البطاطس أيضا لتعديل طعم أي وصفة تحتوي على نسبة كبيرة من الملح، حيث تمتص البطاطس الملح وتعدل طعم الوصفة، يتم تقطيع البطاطس إلى مكعبات متوسطة ونتركها في الوصفة لمدة ربع ساعة على نار متوسطة ثم نزيلها.

  • يمكن إضافة ملعقة كبيرة من السكر إلى الوصفة وتقليبها جيداً وترك الوصفة على النار لمدة خمس دقائق، وبعد تذوقها نلاحظ انخفاض نسبة الملح في الوصفة كثيرا.

 

  • يمكن الاعتماد على الزبادي في وصفات اللحوم لتقليل نسبة الملح فيها، حيث يتم إضافة ملعقة كبيرة إلى اللحم وحينها نحصل على طعم متعادل، في حالة عدم وجود الزبادي يمكن استبداله بالحليب.

 

  • يمكن الاعتماد على عصير الليمون أو الخل في حالة الأسماك عند زيادة نسبة الملح فيها، بإضافة ملعقة صغيرة أو كبيرة حسب كمية السمك من المادتين السابقتين يقضي على الملح الزائد تماما.

 

  • هناك حل آخر غير إضافة بعض المواد المذكورة في الأعلى وهو إضافة المزيد من مقادير الطبخة كالخضار أو الأرز أو المكرونة لمعادلة نسبة الملح وفي نفس الوقت الحصول على طبخة أكبر.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    ممكن الطماطم والعجينه كمان

  2. غير معروف يقول

    افضل طريقة كالآتي .
    ليست الحيلة في كثرة الحيل انما الحيلة في ترك الحيل
    الجواب هو تغيير الطباخة .موالطبخة

  3. غير معروف يقول

    كل دا كان ليه



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.