كيفية التخلص من الصراصير في الثلاجة بخطوات سهلة وسريعة وبدون رجوعها مرة أخرى

الثلاجة هي المكان المحتفظ ببرودته طوال اليوم عبر نظام تبريد مميز مخصص لحفظ الأطعمة بحيث تبقى صالحة للاستخدام لأطول فترة ممكنة، ولكن بسبب بعض العوامل قد تدخل بعض الآفات مثل الصراصير إلى الثلاجة، لذا لا بد من مراعاة اتباع عدد من الطرق والوسائل التي تعمل على طرد الصراصير، ومنع دخولها إلى الثلاجة.

طريقة التخلص من الصراصير في الثلاجة

أفضل الطرق التي تساعد في التخلص من الصراصير في الثلاجة هي الاعتماد على التنظيف بصفة دورية للثلاجة والتخلص من أي علب أو مأكولات لا يوجد داعي لها في الثلاجة، مع ضرورة اتباع إجراءات التنظيف التالية:

  • إفراغ الثلاجة من كل محتوياتها.
  • التخلص من وجود أي بقايا أطعمة على الرفوف.
    مسح الثلاجة بشكل جيد بالماء والخل، والاهتمام بنظافتها، ويساعد الخل في هروب الصراصير من الثلاجة.
  • يجب أن تهتمي بمسح الباب جيدًا وضرورة رش الخل بجوار الثلاجة منعًا لاقتراب تلك الحشرات.

استخدام زيت النعناع

  • قد يتواجد في الثلاجة بعض الحشرات التي تدخل لها بسبب عدم نظافة المكان، أو عدم غلق باب الثلاجة بإحكام، ومن الممكن القضاء على تواجدها بشكل تام من خلال استعمال مكون زيت النعناع، والذي يعتبر من أقوى الزيوت العطرية التي تساعد في إبادة الحشرات بسبب رائحته القوية النفاذة.
  • من الممكن أن يرش الزيت في داخل زوايا وأركان الثلاجة وبمحيطها، فهذا ما يقلل بشكل كبير من وجود الصراصير أو دخولها إلى الثلاجة، حيث يعمل زيت النعناع على خنق الحشرات فلا يستطيع تحمل استنشاق رائحتها العطرية القوية.

استخدام الليمون

يعتبر عصير الليمون من أفضل المكونات الممتازة التي تعمل على التخلص بسرعة من وجود أي صراصير في الثلاجة، وذلك عن طريق إعداد محلول الماء والليمون، وتركيز عصير الليمون في المحلول يكون عالي، ومن ثم نبدأ في تنظيف الثلاجة جيدًا باستعمال إسفنجة، ويتم تنظيفه من الداخل ومن زواياه وأركانها، وكذلك تنظيف الباب جيدًا بمحلول مركز من عصير الليمون، وهو ما يقلل من دخول الصراصير ويمنع دخولها إلى الثلاجة.



عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    يعني مافيه اي حل للقظاء على الصراصير

  2. ابومحمد يقول

    الحل الأسرع والأفضل الصراصير داخل الثلاجة إلقاء الثلاجة بماتحتوي واستبدال الزوجة مباشرة بدون صفنة

  3. سناء يوسف يقول

    اعملي عجينة للقضاء علي الصراصير
    معلقة دقيق ملعقة لبن نيدو ملعقة سكر ملعقة بودرة حمض البوريك وقليل جدا من الماء وتعجن وتقطع وتلصق منها في باب الثلاجة واماكن مرور الصرصار