كيفية التخلص من الصراصير الموجودة في الثلاجة بدون مبيدات نهائيا

صراصير الثلاجة هي مشكلة من أصعب المشكلات التي تواجه ربة المنزل، نظرا لأن الصراصير حشرات صغيرة ضارة ومؤذية وتضر الإنسان، حيث تأتي الصراصير في البداية إلى المطبخ بحثا عن طعام يساعدها في النمو والتكاثر لوقت طويل، لهذا فهناك الكثير من المطابخ المملوءة بالصراصير والحشرات، ويعود ذلك إلى عدم تنظيف المطبخ والمواعين بشكل دوري، لهذا تنجذب الصراصير إلى الطعام المتناثر على الأرض وتأتي أيضا بسبب وجود العديد من القمامة في صناديق القمامة دون التخلص منها، وتدخل هذه الصراصير إلى الثلاجة، حيث أن الثلاجة بها العديد من الأطعمة والمشروبات، فمن الخطير ترك تلك الحشرات الضارة في الثلاجة أو في المطبخ والمنزل بصفة عامة، ولابد من إيجاد حل سريع لطرد تلك الحشرات والتخلص منها تمام وحماية الإنسان من أضرار الصراصير.

التخلص من الصراصير الموجودة في الثلاجة

ينبغي القضاء على أي صراصير موجودة في المطبخ وبالتحديد داخل الثلاجة فورا لحماية الطعام من البكتيريا، حيث يمكن تنفيذ تلك الطريقة كما يلي:

  • يجب تغطية الطعام الموجود في الثلاجة لمنع اقتراب أي صرصار من الاقتراب منه.

  • يجب تنظيف الثلاجة بشكل أسبوعي وتعقيمها جيدا، حيث يساهم التعقيم في قتل أي حشرات أو جراثيم صغيرة للحفاظ على صحة الإنسان.
    يمكن رش حمض اليوريك في أماكن تواجد الصراصير لقتلها فورا.

القضاء على الصراصير

يمكن القضاء على الصراصير التي تظهر في المنزل من خلال تنفيذ بعض الخطوات كما يلي:

  • يجب تنظيف برك المياه الراكدة حول المنازل، حيث أن تسريب المياه من الحنفيات والمواسير يتسبب في حدوث الرطوبة الخارجية للمنزل، والرطوبة هي أهم عامل لجذب الحشرات، وبالتحديد الصراصير.

  • لا بد من رش المبيد الحشري الخاص بقتل الصراصير فورا عقب رؤيتهم في المنزل، حيث أن تلك الحشرات سريعة وتهرب بشكل فوري، لذا ينبغي قتلها وقت رؤيتها قبل الهرب.
  • يجب سد أي شقوق أو فتحات موجودة في المنزل من الداخل ومن الخارج.
  • لا بد من الاهتمام بنظافة المنزل، وبالتحديد المطبخ والحمام.
  • تنظيف المطبخ المصنوع من الخشب كل أسبوع بشكل دوري، لأن الصراصير تتكاثر داخل تلك المطابخ.
  • يجب تغطية أي طعام مكشوف موجود في غرفة السفرة أو على رخامة المطبخ.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    مع كامل الاحترام كل هذا الشرح بلاقيمه فيه تطبيق نون اطلب من عليه حقنة جل الماني للصراصير وبشكل مذهل ستنتهي تماما حتي البيض لايتبقي منه اي اثر

  2. ابوعلي يقول

    تعليقا