كيفية الاستفادة من الزجاجات البلاستيك الفارغة بدلا من التخلص منها لها استخدامات مدهشة لن تخطر على بالك 

تكثر الزجاجات البلاستيكية في كل مكان من حولنا، نظرا لتعبئة جميع المشروبات والسوائل بداخلها، فبعد أن تنفذ تلك السوائل منها نقوم بالتخلص من تلك الزجاجات البلاستيكية، ولكن نغفل جميعاً عن أهمية تلك الزجاجات الفارغة، حيث يمكن إعادة تدويرها واستخدامها مرة أخرى، فتلك الزجاجات صالحة للاستخدام البشري مجددا، فهي عبوات جيدة الصنع، ويجب معرفة طرق إعادة استخدامها من جديد.

كيفية الاستفادة من الزجاجات البلاستيكية الفارغة

كيفية الاستفادة من الزجاجات البلاستيكية الفارغة

 

كيفية الاستفادة من الزجاجات البلاستيكية الفارغة

 

يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الاستفادة من الزجاجات البلاستيكية ومنها ما يلي:

 

  • يمكن حفظ الطعام داخل الزجاجات البلاستيكية الفارغة من خلال قص الزجاجات من المنتصف.
  • يمكن زراعة النباتات داخل الزجاجات البلاستيكية من خلال قص الجزء العلوي من الزجاجات وتحويلها إلى علب لزراعة الورد والخضروات والنباتات الملونة داخل شرفة المنزل.
  • يمكن تحويل الزجاجات البلاستيكية إلى حصالة لحفظ النقود الورقية والمعدنية.

  • يمكن عمل عبوة ذات شكل جميل لحفظ الشاحن والسماعات الخاص بالأذن أو أي متعلقات خاصة بالهاتف الذكي، حيث تعد تلك الطريقة هي الأفضل لحفظ متعلقات الهاتف من عبث الأطفال أو أي أتربة أو مياه قد تصل إليها، فيتم قص عنق الزجاجة البلاستيكية من أعلى، ثم يتم عمل عبوة تعبئة حفظ جميلة.
  • يمكن قص عنق الزجاجات البلاستيكية الفارغة، وتحويلها من زجاجات بلا فائدة إلى كوب لحفظ أقلام الدراسة، حيث يتم تزيينها بالورق الملون، ويتم وضعها على المكتب.
  • يمكن تحويل الزجاجات البلاستيكية إلى أكواب لحفظ البهارات والتوابل داخل المطبخ.

 

  • إذا كانت الزجاجة البلاستيكية الفارغة ذات حجم كبير يمكن تحويلها إلى سلة لإلقاء المهملات فيها، والمحافظة على المنزل، حيث يتم قص الجزء العلوي منها، ثم يتم تزيينها بأوراق ملونة، وتلوينها بألوان صناعية، وتحويلها إلى سلة قمامة تشبه سلات القمامة الجاهزة تماما.
  • يمكن تعبئة كافة مواد التنظيف السائلة التي تباع في أكياس قابلة للتمزق داخل الزجاجات البلاستيكية، والاحتفاظ بها في دولاب التنظيف.



عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. إبراهيم عبد العزيز يقول

    اناخبير فى علاج الحروق بدون تشوهات او اثار جانبية