كيفية إزالة رائحة البصل من اليدين بفكرة عبقرية لن تخطر على بالك 

بالرغم من أن البصل يعد من بين أهم وأفضل أنواع الخضراوات المفيدة لجسم الإنسان، والتي تتوفر فيها الكثير من العناصر الغذائية إلا أن أكثر سلبيات استخدامه تتمثل في الرائحة الكريهة التي من الممكن أن يتركها على اليد بعد تقطيعها أو استخدامها في الطهي، وفيما يلي كيفية التخلص من رائحة البصل في اليدين بسرعة وبأقل الإمكانيات.

طرق التخلص من رائحة البصل في اليدين

العديد من المميزات من الممكن أن تحصلي عليها عند استخدام البصل في الطهي، فهو يكسب الأطعمة رائحة الجيدة والمذاق المميز، ولكن رائحته التي يتركها على اليدين تعد منفرة للغاية، ومن الممكن أن تتخلصي منها بسهولة من خلال اتباع واحدة من بين عدة طرق مختلفة.

 المحلول الملحي

  • يعتبر المحلول الملحي من أكثر أنواع المكونات الممتازة التي تطهر الجلد، وتزيل أي رائحة نفاذة منه، ويمكنكِ أن تستخدمي المحلول الملحي بعد أن تقومي بتحضيره،  فمن خلال استخدام كوب من الماء مع ملعقة ملح، ونقع اليدين فيه مدة 5 دقائق، أو غسلهما بواسطته يساعد في التخلص السريع من رائحة البصل المنفرة.
  • بعد ذلك سيكون من السهل غسل الجلد بالماء والصابون، ولن تجدي أثر لرائحة البصل، فالملح قاتل للبكتيريا، ويساعد في تقشير الجلد، ويخلصك من الرائحة سريعًا.

عصير الطماطم

قد تكون تلك الطريقة مجدية فمن الممكن أن تستعملي القليل من عصير الطماطم، ونقع اليدين فيه لحظات، وهذا يساعد في التخلص سريعًا من رائحة البصل والثوم أيضًا.

الليمون

تعلق رائحة البصل وبقوة بالجلد، ولن تتخلصي منها بسهولة إلا بمكون قوي ورائحته قوية، وهذا المكون هو الليمون، فمن الممكن أن تستخدمي قشر الليمون  المستعمل بفرك اليدين به، ومن ثم ستتخلصي من أي رائحة بسهولة.

البيكنج صودا

من المكونات التي تسهل من التخلص بشكل سريع من رائحة البصل التي قد تتأثر بها اليدين بعد استخدام البصل في الطهي، فمن الممكن فرك اليدين بالقليل من بيكربونات الصوديوم أو البيكنج صودا، ثم غسلهما بالماء.



عن الكاتب:
اترك رد