كيفية إزالة الشعر من السجاد بفكرة عبقرية هتخلصك تماماً منه بكل سهولة وبدون تعب

يقع الشعر من فروة الرأس سواء شعر الرجال أو شعر النساء أو شعر الحيوانات الأليفة، على السجاد والأرضيات، ولكن عند وقوع الشجر على السجاد فيلتصق به تماما، ويصعب رؤيته أو التقاطه، حيث إن الشعر رفيع جدا، كما أن خيوط السجاد تمسك في الشعر بقوة، وتعد تلك المهمة مهمة تنظيف شاقة على ربة المنزل عند تنظيف السجاد الخاص بها، حيث يمكن التخلص بكل سهولة من الأتربة العالقة بالسجاد، ولكن يصعب تنظيف الشعر منه، لذلك لا بد من معرفة أفضل الطرق التي يمكن بفضلها تنظيف السجاد من الشعر بكل سهولة.

كيفية إزالة الشعر من السجاد

كيفية إزالة الشعر من السجاد

 

كيفية إزالة الشعر من السجاد

 

يمكن الاعتماد على هذه الطريقة الرائعة لتنظيف السجاد من شعر الفتيات أو شعر الحيوانات الأليفة كالقطط، من خلال اتباع ما يلي:

  • يمكن شفط الشعر الملتصق بالسجاد بواسطة المكنسة الكهربائية، لأن المكنسة الكهربائية تمتلك كافة الأنظمة التي تجعلها تنظف أي شيء موجود بالمنزل.
  • فهي ستقوم بتنظيف الشعر العالق بالسجاد، كما أنها ستقوم أيضا بشفط أي أتربة موجود بين ثنايا السجاد للمساعدة في تنظيفه تماما.

 

طريقة التخلص من الشعر الموجود في السجاد

 

  • يمكن كنس الشعر من على السجاد بواسطة المكنسة اليدوية، حيث إن هذه المكنسة تعمل على إخراج الشعر الملتصق من السجاد بسهولة، كما أنه يفضل رش قطرات من الماء على السجاد قبل تنظيفه من الشعر لتسريع وتسهيل إخراج الشعر الملتصق به.

  • يمكن شراء فرشاة صغيرة جافة من محلات بيع أدوات التنظيف، حيث إن تلك الفرشاة تعمل خصيصا في تنظيف الأرضيات والسيراميك، فهي صغيرة بحجم كف اليد، ويمكن استعمالها في تنظيف السجاد من الشعر العالق به، حيث يتم تمرير تلك الفرشاة فوق السجاد أكثر من مرة، ثم يتم تنظيفها في إناء به ملعقة من صابون المواعين، ثم يتم تمريرها مرة أخرى للتأكد من إزالة جميع الشعر الملتصق بالسجاد.
  • يمكن تنظيف الشعر المتساقط على السجاد بواسطة شريط لاصق وفرشاة صغيرة، حيث إن تلك الطريقة تحتاج إلى مجهود كبير في التنظيف ولكن نتائجها رائعة، فيتم لص الشريط اللاصق في طرف الفرشاة وتمريرها على السجاد، نلاحظ التصاق الشعر بالشريط.



عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. هداية يقول

    شطورة معلومات مفيدة