قبل البحث عن وظيفة عبر الإنترنت.. إليك هذه الخطوات حتى لا تقع في الفخ

مع التطور الكبير في التكنولوجيا أصبح البحث عن وظيفة عبر الإنترنت أمرًا يلجأ إليه الكثير من الناس، وخاصة أن غالبية فرص العمل أصبحت متعلقة بشكل أو بآخر بعالم التكنولوجيا، ولكن هذا الأمر لا يخلو من المخاطر التي كان يأمنها الباحثون عند البحث عن وظائفهم بشكل تقليدي، ولذا نوضح لكم عبر السطور التالية عدة خطوات يمكنكم السير عليهم من أجل الحصول على فرصة عمل مناسبة.

وظيفة

قيّم مهاراتك ومؤهلاتك

أول شيء ينبغي عليك القيام به قبل البدء في البحث عن وظيفة، هو أن تقوم بتقييم المهارات والمؤهلات التي لديك، ومدى تناسبها مع الوظيفة التي تنوي التقدم إليها، وركز في المجالات التي تحتاج إلى تحسينها،  حيث ستساعدك معرفة مهاراتك ومؤهلاتك في التقدم إلى وظائف تتماشى مع قدراتك وتزيد فرصك في الحصول على وظيفة مناسبة.

وظيفة
وظيفة

ابحث عن معلومات حول الشركة

بعد أن تعرف قدراتك، يجب عليك البحث جيدًا عن الشركة والمنصب اللذان تهتم بهما، واسع لتتعرف أكثر عن مهمة الشركة وبيئة عملها للتأكد من كونها مناسبة لك، وبذلك ستتمكن من تصميم سيرتك الذاتية، لتناسب احتياجات الشركة وتُظهر لها كيف يمكنك المساهمة في نجاحها.

خصّص ملف السيرة الذاتية لكل شركة على حده

من أبرز الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون عن البحث عن وظيفة هو عمل سيرة ذاتية واحدة وتقديمها لأي شركة يتقدمون لها، وذلك أمر يمكنه أن يؤدي إلى تقليل فرصك في الحصول على الوظيفة؛ لأن أصحاب العمل يبحثون عن موظفين يثبتون أنهم بحثوا عن معلومات متعلقة بالشركة ومتطلبات الوظيفة التي ينون الالتحاق بها.

حدّث معلومات حساباتك في المواقع المختلفة

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي هي الواجهة الرئيسية التي تعبر عنا، ولذا يجب عليك أن تحدث سيرتك الذاتية بها كل حصلت على شيء جديد يؤهلك لسوق العمل، إذ يمكن لأصحاب العمل التحقق من ملفك الشخصي في المواقع الإلكترونية المختلفة لمعرفة المزيد عنك.

استخدم صورة احترافية

المظهر لا يقل أهمية عن الجوهر، ولذا ينبغي أن تستخدم صورة تعبر عن شخصيتك ومدى ملائمتها بالوظيفة التي تنوي التقدم لها، إذ يمكن للصورة أن يكون لها تأثير كبير في كيفية فهم أصحاب العمل المحتملين لشخصيتك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد