علامات وجود سوس الخشب في المنزل.. “أهم 4 علامات”

سوس الخشب هي واحدة من الحشرات الصغيرة التي تنتشر في الأثاث الخشبي الموجود بالمنزل؛ حيث تعيش هذه الحشرة في أنفاق تصنعها داخل الخشب واستكمل دورة حياتها بداخلها كما يتزايد عددها، ولا يمكن ملاحظتها في البداية لكنها ستؤدي على مدى بعيد إلى تآكل الأخشاب وتلفها، لذلك تعرف معنا في هذا المقال على العلامات التي تدل على وجود السوس بداخل الأخشاب.

كيفية القضاء على سوس الخشب

علامات وجود سوس الخشب

تجربتي مع سوس الخشب
علامات وجود سوس الخشب

هناك بعض العلامات عند ملاحظتها يتأكد الشخص من وجود حشرة سوس الخشب في منزله، وهي كالتالي:

وجود الفتحات والشقوق في الخشب

عند ملاحظة وجود الفتحات والشقوق في الخشب فهذا يشير إلى نشاط سوسة الخشب التي تصنع فتحات في الخشب وتصنع أنفاق على مسافات عميقة بالداخل لتعيش بداخلها وتستكمل دورة حياتها وتتزايد في العدد.

صوت سوس الخشب

ينتج عن وجود سوس الخشب وحركته داخل الأنفاق صوت معين، ويزداد هذا الصوت بشكل خاص أثناء الليل يشبه صوت النقر وهو من العلامات المميزة لوجود الحشرة.

قد يهمك: من أين تأتي حشرة البق إلى المنزل؟ تعرف على أهم 3 أسباب تؤدي إلى انتشارها

وجود نشارة الخشب

عندما تجد نشارة الخشب بجوار قطع الأثاث فقد يشير هذا إلى وجود السوس حيث يؤدي نقر السوس في الخشب إلى تساقط قطع النشارة، كما أن الحشرة تتغذى على الخشب أيضًا.

يصبح الخشب سهل الكسر

إذا لاحظت وجود كسور أو شقوق طويلة في الخشب أو كان سهل الكسر فهذا يعني أنه متأثر بفعل التلف الذي أحدثته حشرة سوس الخشب فيه، فهي تتغذى على الخشب كما تصنع فتحات لتنتقل فيها وهذا يسبب ضعف الأخشاب وتكسيرها بعد مدة من انتشار الحشرة بداخلها.

الجدير بالذكر أن سوس الخشب ينتشر في مختلف أنواع الأخشاب، سواء الطبيعية أو الصناعية كما يميل إلى الانتشار في الأخشاب عالية الرطوبة التي تعرضت للماء بشكل متكرر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد