علامات تدل على وجود ثعبان في البيت وكيفية التخلص منه بكل سهولة

من أكثر الزواحف خطورة الثعابين وهذا لسمها القاتل، الذي قد تبثه في وجه الإنسان مباشرة أو عند لدغها له عن طريق الجلد، لذلك يجب الحذر من أن تدخل إلى المنزل ولذلك نقدم لكم بعض العلامات التي تدل على وجود الثعبان في المنزل وعندها يجب التخلص منه فورا:

علامات تدل على وجود ثعبان في البيت

 

علامات تدل على وجود ثعبان في البيت

 

  • فضلات الثعبان مميزة ويمكن معرفتها بسهولة، وهذا لأنها تكون على شكل فطيرة سميكة لونها بني داكن وأطرافها بيضاء اللون، وغالبا ما يكون في هذه الفطيرة شعر أو قطع صغيرة جداً من العظام.
  • يتخلص الثعبان من جلده كل فترة وكذلك قبل النوم، لذلك يمكن ملاحظته بسهولة في الليل في أركان المنزل وهذا دليل قوي على وجوده.

 

طرق فعالة لطرد الثعبان من المنزل

 

  • يمكن استخدام الزيوت العطرية ذات الرائحة القوية مثل زيت القرنفل وزيت الزنجبيل، حيث يتم خلطهم بكميات متساوية ثم يتم وضع الخليط في زجاجة بخاخ، وبعدها يتم رش الخليط في جميع أرجاء المنزل، وبعد المواظبة على رش هذا الخليط لمدة أربعة أيام يغادر الثعبان المنزل هرباً من رائحة الزيوت.

 

  • النفتالين من المواد الفعالة جداً في طرد الثعبان من المنزل، وذلك لأن رائحته القوية تسبب تهيجاً له، لذلك يمكن توزيعه في جميع أركان المنزل وبعد عدة أيام سنلاحظ اختفاء الثعبان من المنزل.

 

  • ورق الغار من المواد الطبيعية القوية الرائحة التي يكرهها الثعبان، لذلك يمكن استخدامه أيضا لطرد الثعبان من المنزل.

 

  • يمكن عمل خليط فعال جداً في طرد الثعبان من المنزل، وهذا الخليط يعتمد على الثوم والملح الصخري، حيث يتم خلط كميات متساوية من الثوم البودرة والملح الصخري، ثم يتم رش الخليط في جميع أركان المنزل، وبعد عدة أيام نلاحظ اختفاء الثعبان من المنزل.

 

  • يمكن استخدام مسحوق الكبريت لطرد الثعبان من المنزل، وذلك لأن مسحوق الكبريت يلهب جلد الثعبان بمجرد مروره عليه، لذلك يمكن رشه في أركان المنزل وبعد يوم أو يومين نلاحظ اختفاء الثعبان تماما.

 

  • في حالة فشل جميع الطرق السابقة في طرد الثعبان من المنزل فإنه يفضل الاستعانة بشركات مكافحة الحشرات والزواحف للتخلص من الثعبان في أسرع وقت، لأن وجوده في المنزل يشكل خطرا كبيرا على جميع سكانه وخاصة صغار السن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Samer يقول

    Yes



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.