علامات تدل على أن طفلك يتعرض للتنمر في المدرسة

هل تود أن يتعرض طفلك للتنمر في المدرسة؟ بالطبع سوف يكون الجواب لا، لذلك يجب عليك الاهتمام بتفاصيل يوم طفلك الدراسي، لأنه قد يتعرض إلى التنمر من أصدقائه سواء في المدرسة أو الدروس الخصوصية، واليوم ومن خلال موقع نجوم مصرية نقدم لكم بعض العلامات التي قد تدل على أن طفلك يتعرض للتنمر.

أولاً صعوبة النوم أو الكوابيس:

عندما يواجه أطفالك صعوبة في النوم أو كوابيس متكررة، فقد يكون ذلك علامة على تعرضهم للتنمر، ويكون ذلك له تأثير مباشر على جودة نوم الطفل، والحل هو مراقبة الأطفال أثناء النوم من حين لأخر.

 

ثانياً المتعلقات الدراسية المفقودة أو التالفة:

قد يتعرض أطفالك للتنمر والذي يؤدي إلى الأذى الجسدي، لذلك يجب عليكم الاطلاع على متعلقات أطفالكم، حيث يكون ذلك علامة على المتنمرين الذين يأخذون أشياء أطفالكم.

 

 

ثالثاً طلب المال وأشياء أخرى بشكل غير طبيعي:

يمكن أن يكون التنمر بأشكال مختلفة، وقد يكون هذا التنمر جسدي أو اجتماعي أو لفظي أو بدني أو افتراضي، وقد يضغط المتنمرون على ضحاياهم ليبدأوا في منحهم المزيد، ونتيجة لذلك قد يبدأ الأطفال بمطالبة والديهم بمزيد من الأشياء أو أموال أكثر مما يحتاجون إليه عادة.

رابعاً إصابات غير قابلة للتفسير:

قد يصبح المتنمرون عنيفون جسدياً، وإذا تعرض طفلك إلى صدمات أو كدمات فقد يكون ذلك نتيجة لأحد المتنمرين، وإذا لم يفسر طفلكم سبب هذه الصدمات أو الكدمات فقد يكون ذلك سبباً للقلق.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    شكرا على هذه المعلومات القيمه