“عايز تقوي مناعتك؟ يبقى اشرب زنجبيل”… تعرّف على فائدة جديدة في المجال الطبي بخصوص الزنجبيل

يوجد العديد من الأبحاث التي تهدف معرفة تأثير العقارات الطبية على صحة الإنسان، وذلك من أجل التخلص من الأمراض.

ولكن هناك بعض الأمراض، وخاصة مرض المناعة الذاتية لا يوجد علاج له حتى الآن، ولكن العلماء ما زالوا في حالة بحث مستمر عن الحل.

ولقد أجريت الدراسات مؤخرًا عن الدور المهم لمكملات الزنجبيل في علاج أمراض المناعة الذاتية، ولقد تم التأكيد على أن الزنجبيل يعمل بالفعل كمضاد للإلتهابات لدى الإنسان.

وهنا سنذكر التفاصيل الخاصة بالزنجبيل والتي تجعلك لا تستغنى عنه خلال يومك وحياتك على الإطلاق.

فائدة الزنجبيل للمناعة

الزنجبيل عُرف عنه أنه يؤثر على نوع من خلايا الدم البيضاء، تعرف بإسم العدلات، فبالتالى تستطيع هذه الخلايا السيطرة على الالتهابات المتواجدة في جسد الإنسان.

ولقد أضافت الدراسة على أنه بإمكان الأصحاء تناول الزنجبيل، حتى تصبح خلايا الدم البيضاء أكثر مقاومة لأمراض المناعة الذاتية، ومنها مرض الذئبة الحمراء والتهاب المفاصل الروماتويدى.

وتم إجراء تجربة عملية على عينة لدراسة أثر الزنجبيل، حيث تناولوا مكملات الزنجبيل يوميًا ولمدة ٧ أيام، بمعدل ٢٠ ملجم، وذلك أدى إلى تعزيز مادة كيميائية موجودة داخل العدلات، وهذه المادة تمنع موت الخلايا المجددة للعدلات، وبالتالي يكون هناك مقاومة لأي جسم غريب على الإنسان.

كما أضاف أحد أساتذة الطب، على أن الزنجبيل يؤثر بشكل إيجابى على العدلات ذات النشاط المفرط، وبالتالى يساعد المرضى بشكل كبير في الإستشفاء سريعًا.

الزنجبيل العلاج القادم للمرضى

انتشرت حالة من السعادة بين الأوساط العلمية، ويأمل الكثير من الباحثين، في وجود العديد من التجارب السريرية.

وذلك من أجل إثبات فائدة وأهمية الزنجبيل على المرضى الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية، خاصة بعد وجود نقص كبير في المكملات الغذائية الطبيعية، أو الأدوية التى تعالج أمراض المناعة الذاتية.

ووفقًا للأبحاث التي تم عملها، فمن المعتقد أن الزنجبيل قد يكون لديه قدرة عالية وحقيقية على معالجة أمراض المناعة الذاتية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد