طريقة فعالة لتنظيف غسالة الملابس من الرواسب الروائح الكريهة نهائياً 

غسالة الملابس من أنواع الأجهزة المنزلية التي يكثر الإقبال على استخدامها بشكل متكرر، لذا تحتاج بشكل دوري إلى التنظيف، وهو ما يتطلب من ربات البيوت ضرورة استعمال بعض المواد المنظفة القوية والتي تساعد في تنظيف حلة الغسالة من الداخل وتنظيف سطحها الخارجي، وفي هذا المقال نتعرف على أفضل وأقوى الوسائل التي تساعد في تنظيف الغسالة والتخلص من رواسب الكلس وبقع الصدأ.

طريقة تنظيف غسالة الملابس 

يجب أن يتم تنظيف غسالة الملابس بشكل دوري ومستمر وكذلك يساعد في رفع كفاءة عملها في تنظيف الملابس والتخلص من كل آثار الجير المتسبب في بقع على الملابس إذا تم تركها في الغسالة، كما تكثر شكاوي ربات البيوت من بقع الصدأ التي تزيد مع إهمال تنظيف جسم الغسالة من الداخل والخارج لذا تأتي طرق جلي وتنظيف الغسالة.

دورة الخل لتنظيف تعقيم غسالة الملابس

  • من أفضل الطرق الممتازة والبسيطة في نفس الوقت والتي تساعد في تنظيف الغسالة من أي بقع أو رواسب والتخلص بشكل تام من أي جير أو تكلسات متراكمة، ولإزالة بقع الصدأ لا بد وأن يتم ملأ الغسالة بالماء مع إضافة كوبين من الخل، مع القليل من المسحوق المنظف.
  • يجب أن تقومي بتشغيل الغسالة المحتوية على المكونات السابقة ومن ثم بعد أن تتوقف عن العمل ويتم تصريف الماء بكل محتواه من الخل والمنظف، وستلاحظين أن الغسالة قد تخلصت من كل رواسبها بسهولة وبدون مجهود منك.

كيفية تنظيف الغسالة من الخارج

  • يجب أن تهتمي بتنظف الغسالة من الخارج أيضًا حتى لا تتلف الطبقة السطحية التي تم طلاءها، والتي تساعد في الحفاظ على الغسالة من الخارج ومن الممكن أن تتبعي ما يلي:
  • احضري وعاء محتوي على الماء مع جل التنظيف وعصير الليمون ومنشفة نظيفة.

يتم تنظيف الغسالة عن طريق وضع المنشفة في المحلول وتمريرها على كل سطح الغسالة من الخارج مع التركيز على مواضع البقع الصعبة حيث يساعد الليمون في جليها تماما، كما يجب أن تستخدم إسفنجة أو منشفة أخرى لمسح الغسالة والتخلص من آثار الخليط المنظف


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد