طريقة عمل سائل تنظيف الصحون والأرضيات في المنزل بجودة عالية وبأقل التكاليف

سائل تنظيف الصحون يتم غسل الأواني والمواعين والأطباق به، لتنظيفهم من كل البقع والرواسب وبقايا الطعام الملتصقة بهم، كما أنه يدخل في تنظيف سيراميك وجدران المطابخ والحمامات، كما يعمل هذا السائل على تنظيف المراحيض من البقع والجراثيم، فضلا عن ذلك فإنه يقوم بتعقيم المواعين من أي بكتيريا متواجدة بها، كما أنه يحافظ على نعومة اليدين مقارنة بالصابون الصناعي الذي يتم بيعه في المحلات التجارية، ولذلك لا بد من معرفة طريقة تحضير صابون المواعين داخل المنزل للحصول عليه.

 

كيفية عمل سائل تنظيف الصحون والأرضيات

يمكن تحضير سائل الصحون بكل سهولة من خلال الالتزام بالمكونات وطريقة التحضير التالية:

 

المكونات

 

2 لتر من الماء، 3 ملاعق من الصودا الكاوية، 2 كوب من المعطر الخام، 2 كوب جلسرين نقي، 3 ملاعق سلفونيت، 3 ملعقة من السليكيات.

 

طريقة التحضير

 

  • في إناء ستانلس ستيل متين نخلط نصف مقدار الماء مع الصودا الكاوية، ثم نحرك الخليط حتى يتفاعل ويبرد تماما، وفي إناء استانلس ستيل آخر نخلط باقي مقدار الماء مع مادة السلفونيت، ثم نقلب جيدا، ونترك الماء حتى يبرد من تفاعل تلك المادة.
  • ثم نصب الخليط الأول على الخليط الثاني، ثم نقلبهم جيدا معا، ثم نضيف المعطر والجلسرين، ثم نقلب المكونات جميعا مع بعضها البعض، سنحصل على صابون متجانس وذو قوام ناعم وثقيل، ثم نقوم بتعبئة هذا الصابون السائل في عبوات بلاستيكية ونحتفظ به في مكان بارد لوقت الاستخدام.

 

طريقة عمل سائل تنظيف الزجاج

 

يمكن تنظيف الزجاج بكل سهولة من البصمات والبقع المتواجدة عليه من خلال تحضير سائل لتنظيف الزجاج من خلال تنفيذ ما يلي:

  • يتم خلط لترين من الماء مع نصف لتر من الكحول الأحمر مع لتر من الجيل مع ربع كوب نشادر مع عشر نقاط من زيت اللافندر العطري في زجاجة بلاستيك.
  • ثم نرج الزجاجة جيدا لتتجانس المكونات معا، ثم نبدأ في تنظيف الزجاج بها.



عن الكاتب:
اترك رد