طريقة عمل “الشاورما” في البيت

 

 

طريقة عمل الشاورما في المنزل، تعتبر الشاورما من الاكلات الشرقية التي تعود جذورها الي بلاد الشام وتتكون تلك الاكلة من شرائح اللحمة أو الدجاج المشوي بالطريقة المناسبة للاكلة ويشوى اللحم أو الدجاج على الحرارة التي تنتج من مصدر غازى أو كهربي ويمكن شوي اللحمة أيضاً على الفحم وتباع هذه الاكلة الشامية في محلات الماكؤلات السريعة.

 

يمكن طهي الشاورما من خلال اللحم البقري أو اللحم الجملي ويمكن أيضاً اعداتها بلحم الدجاج ويقطع اللحم شرائح ويتم وضعها على سيخ بشكل عمودي امام مصدر الحرارة ويكون الشيخ المحمل بشرائح اللحم بالدوران حول مصدر الحرارة حتى يتم طهيها.

كثيرا ما انتشر عن رجوع اصل الشاورما الي دولة سوريا وهذا قد يكون صحيحا حيث تشتهر محلات الماكؤلات السورية بهذا الاكلة ويكون أيضاً نوع الخبز الذي يوضع فيه الشاورما يسمي بالخبز السورى.

 

معلومات غذائية بشأن تلك الاكلة :

السعرات الحرارية  500
الدهون 20
الكوليسترول 250
الكاربوهيدرات 60
البروتينات 20
الدهون المشبعه 10

 

 

 

 

 

طريقة عمل الشاورما في المنزل :

المقادير.

كيلو صدور فراخ مقطع شرائح.
بصلة مقطعة شرائح.
طماطم.
فلفل ملون.
ربع كوب زبادى.
خل.
عصير ليمون.
زيت.
حبهان مطحون.
فلفل اسود وملح.

طريقة التحضير.

في وعاء ضعي صدور الفراخ والبصل والطماطم والزبادى والخل واليمون والزيت والحبهان والفلفل الاسود وضعيها في الثلاجة لمدة لاتقل عن ساعتين.

على نار متوسطة الحرارة ليس عالية ضعي كمية من الزيت ثم بعد ذلك ضعي الفراخ تدريجيا وانتظرى حتى يحمر الدجاج ثم بعد ذلك تقومي بالتقليب حتى يزول السوائل منها.

ثم بعد ذلك ضعي كمية من الزيت في وعاء وضيفي البصل والفلفل الملون والفلفل الاسود ثم بعد ذلك ضعي الفراخ عليهم واتركيها 5 دقائق ثم بعد ذلك توضع في الخبز.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد