جهزي للعيد.. طريقة تنظيف مشايات الحمام والمطبخ من البقع وتعقيمها من الجراثيم والميكروبات 

تهتم ربة المنزل بكل مفروشات منزلها لأنها من الممكن أن تكون مصدر للجراثيم والميكروبات ما لم يتم تنظيفها بشكل دوري مستمر، ومن الجدير بالذكر أن بعض المفروشات تكون عبارة عن مشايات صغيرة خامتها متنوعة، لذلك توجد طرق عديدة لتنظيفها من الاتساخ، ولذلك نستعرض عبر فقرات التقرير الآتي أهم المعلومات عن طريقة التنظيف السريعة والتي ليست فقط للتنظيف، وإنما تعتبر طرق ممتازة للتعقيم والتطهير، كما أن من خلالها يكون استرجاع لون وشكل المشايات في الحمام وكأنها جديدة.

كيفية تنظيف مشايات الحمام والمطبخ

من السهل على ربات البيوت من خلال تلك الطرق القادمة أن تقمن بعملية تنظيف مشايات الحمام من البقع وتعقيمها عن طريق اتباع ما يلي في تلك السطور المقبلة:

  • قومي بجمع المشايات الموجودة في الحمام.
  • ملأ حوض الاستحمام بالكامل بالمياه، ومن ثم نقوم بوضع الصابون السائل مع ربع كوب من مطهر الكلوركس المناسب للإضافة على الألوان.
  • اتركي المحلول المنظف والمعقم يساعد في تنظيف المشايات ويطهرها من الجراثيم، ونقعها أيضا يعمل على تسهيل إزالة أي بقع أو رواسب موجودة على المشاية.
    بعد أن تقومي بنقع المشايات ما يقرب من ساعتين يتم تصريف المياه في حوض الاستحمام، وبدء غسل المشايات تحت ماء الصنبور.
  • تستعيد المشايات نظافتها مرة أخرى.

الخل لتنظيف مشايات الحمام

يمكنك التخلص من وجود أي بقع على مشايات الحمام والمطبخ وتعقيمها من خلال استخدام الخل وبيكربونات الصوديوم، فتلك الطريقة ممتازة في إزالة أي بقعة عنيدة على المشاية، والتخلص من أثر الرطوبة بسبب الماء، ويمكنك باتباعها استرجاع لون المشاية مرة أخرى.

  • استخدمي ربع كوب من الخل مع كربونات الصوديوم، واتركهميم حتى يحدثان فوران بسرعة في إزالة أي رواسب أو اتساخات، ومن ثم يمكنك استعمال الماء والصابون، وغسل المشايات في البانيو جيدا وتحت ماء الصنبور.
  • استمري في شطف المشايات تحت الماء الجاري حتى تتخلص من بقية البقع والشوائب الموجودة بين الأنسجة مع مراعاة التنظيف الجيد للمشاية من الأسفل والتأكد من خلوها من رواسب الجير وغيرها من البقع.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد