طريقة تنظيف لعب الأطفال لحمايتهم من البكتيريا والميكروبات.. احمي أطفالك

لعب الأطفال من مسببات نقل البكتيريا والجراثيم للأطفال وبالتالي الإصابة بالأمراض لذلك نقدم لكِ طريقة تنظيف لعب الأطفال بحيث تكون مطهرة بشكل دائم وإذا تناول الطفل الطعام بعد مسك الألعاب لا تنتقل له الجراثيم والبكتيريا، فهناك طرق كثيرة بمكونات موجودة في البيت تنظف الألعاب وتطهرها بشكل ممتاز.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-08-14 03:22:10Z | |

طريقة تنظيف لعب الأطفال

هناك طرق تستخدم لتنظيف لعب الأطفال البلاستيكية وطرق أخرى لتنظيف الألعاب المطاطية كالتالي:

طريق تنظيف الألعاب البلاستيكية

الألعاب البلاستيكية من أكثر الألعاب المليئة بالفيروسات والجراثيم بسبب وزنها الخفيف الذي يمكن الطفل من نقلها لكل مكان في البيت:

غسالة الأطباق: ضعي الألعاب في الغسالة واضبطيها على الدورة الخفيفة.

الخل والصابون: احضري وعاء وضعي فيه الخل والصابون السائل ثم ضعي الألعاب واتركيها في الماء لمدة نصف ساعة بغرض التطهير والتعقيم ثم ابدئي في غسلها، وبعد ذلك اشطفيها جيدًا وجففيها بقطعة قماش من القطن.

الكحول: أضيفي الكحول مع الماء في بخاخ ورجي جيدًا وابدئي في تعقيم الألعاب وتركها في الشمس لمدة 10 دقائق، ثم شطفها جيدًا.

طريقة تنظيف لعب الأطفال المطاطية

ضروري جدًا أن تنظفي لعب طفلك المصنوعة من المطاط لأن يمكن للطفل مضغها بسهولة وستجدينه يضعها في فمه كثيرًا؛ لذلك احرصي دائمًا على تنظيفها وتعقيمها بشكل جيدًا وذلك بالطرق التالية:

المناديل المعقمة المتوفرة في الصيدليات وهذه هي طريقة غسل وتعقيم سهلة وسريعة.

الخل والصابون: أما التنظيف الصحيح الذي يضمن حماية لطفلك هو وضع اللعب في ماء به خل وصابون وغسل الألعاب جيدًا، ثم تجفيفها جيدًا أيضًا.

غسالة الأطباق: من الطرق المعروفة أيضًا لغسل اللعب المطاطية، ولكن عليكِ بضبط الغسالة على الدورة الخفيفة للحفاظ على الألعاب.

أما بالنسبة للألعاب المصنوعة من القماش فيمكنك غسلها في غسالة الملابس، عليكِ بتنظيف الألعاب بشكل دوري ولا نبالغ إذا قلنا كل يوم، نعلم جيدًا أن الأمر صعب ولكن هذا من أجل الحفاظ على صحة طفلك، هذا بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على نظافة وتطهير الأرضيات وخاصةً الأماكن التي يلعب فيها الطفل، وإذا وقعت اللعبة على الأرض أو مكان به أتربة فلا تعطي اللعبة للطفل مرة ثانية قبل أن تغسليها وتطهيرها بالطرق التي ذكرناها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ٧