طريقة تنظيف غطاء البوتاجاز الزجاجي بكل سهولة وبمكونات موجودة في مطبخك

عملية تنظيف المطبخ يجب أن تتضمن تنظيف البوتاجاز بكل أجزائه، وقد ترهق ربات البيوت من تنظيف بعض الأجزاء فيه مثل السطح الزجاجي الخاص بالغطاء إذا تراكمت عليه الدهون بشكل كبير، ولكن إذا تم تنظيفه بشكل مستمر فلن يكون الأمر عبء على ربات البيوت، وفيما يلي نتطرق إلى أهم المعلومات حول كيفية تنظيف الغطاء الزجاجي والذي يمكنك تنظيفه وفق طرق خاصة وبحرص حتى لا يتعرض إلى الكسر.

كيفية تنظيف غطاء البوتاجاز الزجاجي

من الممكن أن تقوم ربة المنزل بتنظيف غطاء البوتاجاز الزجاجي عن طريق اتباع طريقة بسيطة تساعدها في جلي الزجاج من علامات الأبخرة المحملة بالزيوت والتي تتسبب في تراكم الدهن على سطح الزجاج، ويمكنك تنظيف الغطاء وفق تلك الطريقة المقبلة:

  • تبدأ ربة المنزل في تنظيف غطاء البوتاجاز الزجاجي عن طريق استعمال جل تنظيف المنظف الذي يساعد في جلي الزجاج بسهولة بدون مجهود.
  • نستخدم وعاء نضع فيه كمية الجل لمنظف مع لقليل من الماء واستخدام ليفة المواعين، والتي تسهل من التخلص بسرعة من أي دهون متراكمة على سطح الغطاء.
  • بعد التأكد من إزالة كل الدهون الموجودة على سطح الغطاء يتم تجفيفه وتنشيفه بشكل جيد من أي آثار للخليط.
  • يعاد تكرار تلك الخطوة للتخلص من الزيوت والبقع الدهنية بسهولة.

خلطة البيكنج صودا لجلي سطح غطاء البوتاجاز

نظرًا لكون الزجاج من الأسطح الحساسة التي يجب تنظيفها بعناية لذا نستخدم مواد تسهل من التنظيف وإزالة البقع ومن أفضل الخلطات التي تساعد في تنظف الغطاء لجلي البوتاجاز ما يلي:

  • خليط البيكنج صودا مع الخل والمنظف والماء الدافئ حيث يمكنك رش الخل على سطح البوتاجاز ومن ثم نثر كمية مناسبة من البيكنج بودر على سطح الغطاء.
  • بعد مرور حوالي ربع ساعة، نستخدم الماء الدافئ والصابون السائل مع قطعة من الإسفنج للمساعدة في تنظيف الغطاء من البقع وترسبات المواد الدهنية.
    من الممكن إعادة استخدام المحلول أكثر من مرة للحصول على السطح الزجاجي نظيف وخالي من أي تراكمات.
  • تعتبر طريقة البيكنج بودر مثالية لإجراء روتين تنظيف أسبوعي البوتاجاز بالكامل وسطح الغطاء الزجاجي الخاص به.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد