طريقة تنظيف المكيف من الداخل والخارج وإزالة الأتربة والغبار قبل فصل الصيف 

يستخدم التكييف في تبريد الهواء في فصل الصيف وكذلك تدفئة الهواء في فصل الشتاء، فهناك أنواع متعددة الاستخدام ولا غنى عنه طوال السنة، لذلك نجده داخل كثير من المنازل ولكن مع الاستخدام تتراكم الأتربة داخل التكييف وقد تقل جودته ويصبح غير كافى لتقديم خدمة جيدة، لذلك تحتار الأمهات عند القيام بتنظيفه، فهو يحتاج إلى نظام محدد أثناء التنظيف حتى لا يفسد وخاصة عند تنظيفه من الداخل، حيث يوجد العديد من المكونات المختلفة للتكييف من الداخل والتي تحتاج إلى التنبيه أثناء التنظيف، لذا سوف نوضح لكم طريقة تنظيف التكييف من الداخل.

 

خطوات تنظيف المكيف من الداخل 

 

التكييف من الأجهزة التي تتعدد بداخله المكونات، فهناك عدة أجهزة بداخله كل جهاز يقوم بدور مختلف، لذلك يحتاج إلى الحرص أثناء تنظيفه لتجنب تلامس الأسلاك أو إتلافها حفاظا على جودته، كما أن هناك خطوات منظمة لا بد من إتباعها ليتم تنظيفه بمكونات بسيطة غير مكلفة وبشكل صحيح، حيث إنه لا يمكن سكب مياه بداخله حتى لا يتعرض لتلامس الأسلاك ويفسد، ولكن يمكن تنظيفه من خلال قراءة الطرق التالية واتباعها.

 

فك الجزء الخارجي 

 

أول خطوة لا بد من إتباعها أثناء تنظيف التكييف من الداخل لا بد من تفكيك الجزء الخارجي ببطء مع استخدام مفك خاص بذلك، ولا بد من تجنب تلامس الأسلاك الداخلية أثناء عملية التفكيك.

تنظيف المروحة 

بمجرد فك الجزء الخارجي من التكييف سوف تظهر المروحة الخاصة بالتكييف، لا بد من تنظيفها باستخدام فرشاة مناسبة أو استخدام المكنسة الكهربائية التي تساعد على سرعة شفط جميع الأتربة التي تتراكم بين التكييف من الداخل.

خلطة صودا الخبز والخل 

عند ظهور بقع مختلفة داخل التكييف يمكن استخدام خليط مناسب من صودا الخبز والخل وقليل من الماء ووضع هذا الخليط في زجاجة رذاذ، ويتم رش قليل من الخليط داخل التكييف بحرص مع استخدام فوطة لسرعة تجفيف الخليط وتجنب ترك المياه داخل التكييف لفترة طويلة.

تجفيف التكييف من الداخل 

بعد الإنتهاء من تنظيف التكييف من الداخل بشكل جيد لا بد من تجفيفه، وبعد الانتهاء من تلك الخطوة يتم تركيب الوجه الأمامي للتكييف مرة أخرى. 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد