طريقة تنظيف السيراميك ونصائح الحفاظ على نظافته

على غير الشائع فإن طريقة التنظيف الصحيحة للسيراميك توفر وقت ومجهود كبير فيما بعد عند التنظيف فإذا كنا نستخدم الطريقة الصحيحة للتنظيف لن نكون مضطرين إلى تكرارها طوال الوقت بل من حين إلى آخر، على عكس المعتقد وهو التنظيف المستمر للسيراميك ولهذا فيما يلي نوضح لكم أفضل طريقة لتنظيف السيراميك ليحتفظ بنظافته وبريقه المميز.

طريقة تنظيف السيراميك

طريقة تنظيف السيراميك

طرق تنظيف السيراميك
طريقة تنظيف السيراميك

طريقة تنظيف السيراميك

يوجد السيراميك في المنزل بالحمام والمطبخ بالتحديد لأنه مناسب لكثرة استخدام هذه الأماكن وكذلك يحافظ على مظهر المطبخ أو الحمام أمام الحضور لهذا يجب أن نهتم به ونراعي الحفاظ على نظافته باستمرار إذ أنه يتأثر بأقل الأوساخ ويحتاج إلى تنظيف دائم، ولكن بتلك الطريقة لن تكونوا مضطرين إلى تنظيفه كثيرًا بل نكتفي بمرة واحدة من حين لآخر وهي عبارة عن:

  • الخل مع الليمون: يساعد على إزالة الاتساخ والبقع الصعبة عن البلاط السيراميكي ولكن العيب الوحيد أنه نظرًا لوسطه الحامضي قد يعمل على إطفاء لمعة السيراميك.
  • لهذا يمكن أن نستخدم المواد ذات التأثير الحمضي أو القلوي المتعادل حتى لا نخسر بريق السيراميك مثل سائل جف للتنظيف، ويراعى عند استخدامها قراءة جميع إرشادات الاستخدام حتى نحصل على نتيجة أفضل وبشكل آمن.
  • وعند التنظيف يفضل أن تكون الفرشاة المستخدمة رفيعة حتى لا تسبب خدوش في سطح السيراميك خاصةً إذا كان من النوع الزجاجي الذي يتأثر بمثل تلك العملية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد