طريقة تنظيف الساعات الجلد من الأوساخ وبقع العرق في أسرع وقت

الساعات من أفضل الزينة التي تزيد من جمال الشخص عند ارتدائها قبل الخروج من المنزل، حيث إن هناك الكثير من الأشخاص الذين يفضلون الظهور بشكل مميز وكلاسيكي وهو ارتداء الملابس الشيك والساعة الجلد، وتعتبر الساعات الجلد من أشيك وأفضل أنواع الساعات التي تزيد من جمال صاحبها، ولكن مع كثرة الارتداء تتعرض الساعات الجلد للاتساخ نتيجة الأتربة، وتحتاج إلى تلميع وتنظيف حتى تحافظ على شياكتها، نتيجة التعرق أثناء ارتدائها، لذا سوف نوضح لكم طرق تنظيف الساعات الجلد دون تلفها.

طرق تنظيف الساعات الجلد

للحفاظ على لمعان الساعات الجلد لا بد من تنظيفها عقب خلعها من اليدين، لأنها تتأثر من التعرق والتعرض للأتربة، ويتغير لونها ولكن عند تنظيفها بشكل دائم تحافظ على جمالها، فهي من الأساسيات التي يهتم بها الأشخاص الموظفين قبل الذهاب إلى العمل، ولكن قد يختار البعض في اختيار طريقة تنظيفها، لذا يمكن تنظيفها دون تعرضها للتلف أو فقدان رونقها من خلال إتباع الطرق التالية.

صابون سائل

لا يمكن التهور في استخدام أي مكونات تحتوي على مواد كيميائية في مكوناتها عند تنظيف الساعات الجلد، حيث تسبب تلك المكونات في تغير لون الجلد وتلفه، ولكن يمكن استخدام الصابون السائل من خلال وضع قطرتين من الصابون السائل على قطعة قماش نظيفة غير قابلة للوبر وتمرير هذه القطعة على الساعة الجلد ببطء، حتى يتم إزالة الأتربة وأي مظهر غير مناسب، وبعد الانتهاء من تنظيفها بالصابون يتم تجفيفها ببطء مرة أخرى.

الخل الأبيض

الطريقة الثانية المناسبة في تنظيف الساعات الجلد هو استخدام الخل الأبيض ولكن بحذر، حيث يتم تحضير قطعة قطن مناسبة وبلها بالقليل من ماء الخل الأبيض وتمرير هذه القطنة على الساعة الجلد من جميع الاتجاهات حتى تصبح لامعة، فهو يساعد على إزالة أي بقع أو آثار أو أتربة متراكمة على الساعة ويزيد من رونقها ولمعانها المميز، ويسمح باستخدام هذه الطريقة عند ملاحظة تلوث الساعة الجلد دون القلق من الخل، ولكن لا بد من الحذر وتجنب استخدام كمية كبيرة من الخل حتى لا يتلف الجلد.



عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.