طريقة تنظيف الأثاث الكابتونيه خطوة بخطوة بكل سهولة

في كل عام تظهر موضة مميزة يهتم بها الكثير من الناس سواء كانت في الملابس أو ديكورات المنزل المختلفة أيضًا في قطع الأثاث، وفي الأعوام الأخيرة ظهرت موضة انتشرت بشكل كبير في العديد من البلاد المختلفة، وهي ظهور الغرف الأثاث المتعددة التي يطغى عليها الكابتونيه سواء في ظهر السرير أو في الدولاب، وأيضًا للأنترية والصالونات وأصبح يقبل على شرائها الكثير من الناس، وهذا ما جعل الآن تتساءل العديد من النساء عن كيفية تنظيف الكابتونيه بشكل جيد دون حدوث أي أضرار له أو حدوث أي تلف، ويصبح نظيف ولامع كالجديد والآن سوف نتعرف إلى بعض الخطوات البسيطة التي من خلالها يتم تنظيف الكابتونيه بكل سهوله.

أهم الخطوات لتنظيف الأثاث الكابتونيه

هناك بعض الخطوات التي قد يسهل على كل ربة منزل القيام بها دون أي مجهود وسوف تحصل من خلالها على أثاث كابتونيه نظيف بدون أي أتربه أو غبار وسوف تحصلون على أفضل النتائج.

الخطوة الأولى التخلص من الأتربة

قبل استخدام مواد التنظيف لابد من التخلص بشكل كامل من الأتربة التي قد توجد على أثاث الكابتونيه، وذلك يتم من خلال استخدام المكنسة الكهربائية ويتم شفط الأتربة التي توجد بين ثنايا القماش.

الخطوة الثانية القيام بمسح الكابتونيه

يتم مسح القماش الكابتونيه سواء كان من نوع القماش القطيفة أو نوع قماش آخر، وذلك باستخدام قطعة من القماش النظيفة الناعمة.

الخطوة الثالثة استخدام خليط منظف لتنظيف الكابتونيه

يتم عمل خليط منظف مكون من بيكربونات الصوديوم مع مسحوق جل التنظيف الخاص بالملابس، بعد ذلك يتم إضافة كمية مناسبة من الماء وتقليب المكونات جيدًا حتى يتم الخلط بينهم، بعد ذلك تستخدم فرشاة أسنان قديمة ويتم غمسها في هذا الخليط، ثم يتم تنظيف الكابتونيه في الأماكن التي يصعب الوصول إليها، أما في حالة وجود بعض البقع الصعبة التي يصعب التخلص منها باستخدام فرشاة الأسنان، يتم استخدام ليفة خشنة وغمسها في هذا الخليط ثم يتم فرك البقع بها جيدًا.

الخطوة الرابعة تجفيف الكابتونيه

يتم القيام بتجفيف الكابتونيه بعد شطفه باستخدام قطعة من القماش المبللة بالماء، بعد ذلك يتم فتح جميع النوافذ من أجل الوصول للتهوية المناسبة للأثاث، كما يمكن استخدام مصفف الشعر الاستشوار الحراري في تجفيف القماش.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد