برشة واحدة.. طريقة التخلص من النمل نهائياً بدون مبيد حشري هيختفي من بيتك ومش هتشوفيهم تاني

النمل من أكثر الحشرات انتشارا في المنزل وخاصة في فصل الصيف، ويفضل القضاء عليه بمجرد ملاحظته في المنزل، لأن تركه في المنزل لفترة طويلة يتسبب في انتشاره بشكل كبير فيصعب السيطرة عليه بعد ذلك، لذلك نقدم لكم طرق بسيطة يتم فيها استخدام مواد طبيعية للقضاء على النمل دون اللجوء للمبيدات الحشرية النفاذة الرائحة والتي تزعج الكثيرين، ومن هذه الطرق ما يلي:

طريقة التخلص من النمل نهائياً

طريقة التخلص من النمل نهائياً

 

طريقة التخلص من النمل نهائياً

 

  • الخل من المواد الطبيعية الفعالة جداً في قتل النمل أو طرده من المنزل، ويتم ذلك عن طريق خلط كميات متساوية من الخل والماء، ثم يتم وضع الخليط في زجاجة بخاخ، ويتم رشه على النمل بشكل مباشر أو في أماكن تواجده في المنزل، ومع الاستمرار على تطبيق هذه الطريقة بشكل يومي لمدة أربع أو خمس يموت معظمه ويفر الجزء المتبقي خارج المنزل بسبب رائحة الخل.

  • قشور الخيار وقشور الليمون من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها لقتل النمل، وهذا لأنها تعتبر من المواد السامة له، يتم توزيع هذه القشور بشكل يومي في أماكن تواجد النمل وبعد مرور أسبوع نلاحظ عدم وجود النمل في المنزل.

 

  • يمكن الاعتماد على القرفة لطرد النمل من المنزل، وهذا لأن رائحتها قوية ومزعجة للنمل، وأفضل طريقة لاستخدامها لهذا الغرض هو خلط ملعقة كبيرة من زيت القرفة مع كوب من الماء، وبعد ذلك يتم تبليل كرات من القطن بهذا الخليط وتوزيعها في جميع أرجاء المنزل، ويتم استبدال هذه الكرات كل يومين بأخرى جديدة، ومع الاستمرار على هذه الطريقة لمدة أسبوع نلاحظ اختفاء النمل تماما من المنزل.

 

  • يمكن استخدام الطباشير المطحون لطرد النمل من المنزل، حيث يتم توزيعها في أرجاء المنزل وخاصة الأماكن التي يتواجد في النمل وخلال أيام نلاحظ اختفاء النمل من المنزل تماما وهذا بسبب مادة كربونات الكالسيوم الموجودة في الطباشير.

 

  • يمكن استخدام سائل جلي الصحون لقتل النمل فورا وذلك بخلط كميات متساوية من سائل الجلي والماء، وبعدها يتم وضع الخليط في زجاجة بخاخ ثم رشه على النمل بشكل مباشر، عند رش هذا الخيط يلتصق سائل الصحون بجسم النمل ويتسبب في اختناقه وموته فورا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    جزاكم الله خيرا



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.