طريقة إزالة الوبر من الملابس والأقمشة بفكرة عبقرية متخطرش على بالك هترجع كأنها لسة جديدة

تعاني أغلب السيدات من التصاق الوبر في ملابسها وملابس أبنائها، فتبحث الأمهات دائما عن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من الوبر دون إتلاف أي قطعة من الملابس، فيعد الوبر هو ناتج أقمشة وخيوط متبقية من الملابس تقوم بالالتصاق في خيوط الملابس الجديدة مثل الصوف والقطن وتلتصق به بشدة، ولكن ينعكس ذلك سلباً، لأنه يؤدي إلى مظهر غير لائق، مما يجعل كل أم تبحث عن طريقة لإزالة الوبر بالكامل دون أي مجهود.

طريقة إزالة الوبر من الملابس

 

طريقة إزالة الوبر من الملابس

 

تعد هذه الطريقة هي الأسهل والأسرع في التخلص من الوبر الملتصق بجميع أنواع الملابس:

 

  • يمكن استخدام شفرات الحلاقة الحادة في التخلص من الوبر الملتصق بالملابس، حيث يتم فرد قطعة الملابس على الطاولة أو على الأرض بشكل مستقيم ومتساوي، ثم نقوم بإحضار شفرة حلاقة حادة وجديدة، ثم نقوم بتمريرها فوق الملابس المفرودة والتي تحتوي على وبر، نقوم بتمرير الشفرة في أكثر من اتجاه للتأكد من إزالة كل الوبر الملتصق، يجب الحذر من أن تخدش الشفرة أي جزء من الملابس، وبالتالي يتم تمزيقها.

 

  • يمكن كحت الوبر باستخدام مشط تصفيف الشعر، حيث تستخدم الأمشاط الرفيعة في تصفيف الشعر، ويمكن استخدامها أيضا في إزالة الوبر، حيث يتم فرد الملابس الموجود بها طبقة الوبر، ثم يتم كحت الوبر باستخدام المشط، تكرر العلمية أكثر من مرة، ثم يتم تنظيف الوبر من المشط في كل مرة، حتى يختفي الوبر تماما.

 

  • لا بد من إضافة كوب كبير من الخل لغسالة الملابس أثناء غسيل الملابس، لأن الخل يمنع التصاق الوبر بالملابس نهائيا.

  • كما يمكن التخلص من وبر الملابس باستخدام الشريط اللاصق العريض المستخدم في لصق الأدوات، فيتم قص قطعة كبيرة من الشريط اللاصق، ثم يتم فردها على قطعة الملابس الموجود بها الوبر، ثم يتم نزع الشريط اللاصق منها مرة واحدة، تكرر العملية أكثر من مرة، سنلاحظ التصاق الوبر في الشريط، ثم نقوم باستبدال قطعة الشريط اللاصق المستعملة بقطعة جديدة حتى نحصل على ملابس خالية تماما من الوبر وترجع كأنها لسة جديدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Mahmoud Ahmed يقول

    احسنت



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.