طريقة إزالة اللبان من الشعر والملابس بكل سهولة وبدون تعب أو مجهود هتختفي تماماً

إزالة اللبان من الشعر والملابس هي مشكلة صعبة تعاني منها معظم ربات البيوت بسبب اللبان أو ما يسمى بالعلكة، حيث أن اللبان هو أحد أنواع الحلوى المطاطية التي يقوم بتناولها الكبار والصغار، وتحتوي تلك الحلوى على مادة لاصقة قد تلتصق بالسجاد وبالملابس وبالشعر، ويعود ذلك إلى عبث الأطفال باللبان، وبالتالي تحدث المشكلة الصعبة وهي إزالة اللبان من هذه المقتنيات المنزلية، حيث يوجد بعض الطرق التي يتساعد في تنظيف اللبان من الملابس والشعر تماما دون أن يترك أي بقايا ملتصقة.

إزالة اللبان من الشعر والملابس

يجب معرفة جميع الخطوات التي تساهم في تنظيف اللبان من الملابس، حيث تتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

  • يمكن التخلص من اللبان الملتصق بالملابس من خلال تمرير مكعب من الثلج فوق الملابس وعلى المنطقة الموجودة بها اللبان، وسنلاحظ تماسك اللبان مع بعضه البعض، وبالتالي يسهل إزالته من الملابس.
  • يمكن استخدام مجفف الشعر الحراري لإذابة اللبان بكل سهولة، حيث يتم تشغيل المجفف الحراري باتجاه اللبان، ثم يتم تنظيف اللبان برفق بطرف الملعقة أو السكين.
  • يمكن التخلص من أي لبان ملتصق بالملابس من إضافة قطرات من عصير الليمون فوق المنطقة الملتصق بها اللبان، ثم يتم فرك تلك القطعة جيدا، وسنلاحظ خروج اللبان بكل بساطة.

إزالة اللبان من الشعر

يمكن الاستعانة ببعض الخطوات الرائعة لإزالة اللبان من الشعر تماما بكل سهولة، حيث تتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

  • يمكن الاعتماد على المايونيز لتنظيف اللبان الملتصق بالشعر، حيث يتم وضع ملعقة منه على فروة الرأس مكان اللبان، ثم يتم تركه لمدة 3 دقائق، ثم يتم إزالة اللبان بكل بساطة من الشعر.
    يساهم سائل غسيل المواعين في تنظيف اللبان الملتصق بالشعر بكل سهولة، حيث يتم وضع قطرات من هذا السائل على الشعر، ثم يتم فرك الشعر جيدا به لمدة دقيقة، ثم يتم غسل الشعر، وسنلاحظ خروج اللبان بكل سهولة.
  • كما يمكن إضافة ملعقة من البلسم على الشعر الموجود به اللبان، ثم يتم إزالة اللبان برفق من الشعر في وجود البلسم.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد