طريقة إزالة العفن من الملابس بخطوات سهلة وبمكونات موجودة في مطبخك 

تعفن الملابس من أكثر المشكلات التي تتعرض لها الكثير من السيظات وتتلف بسببها الأنسجة، ولكن على ربة المنزل أن تنظر في أصل المشكلة وسبب تعفن الملابس المخزنة لديها في المنزل، وبالقضاء التام على السبب لن تتكرر مشكلة وجود البكتيريا ونموها على سطح الملابس، والتي تعد سبب من أسباب التعفن، ولكن لا بد من اتباع الطرق التي تساعد في التخلص من نمو البكتيريا التي تتسبب في وجود عفونة على سطح نسيج القماش، وفيما يلي أفضل الطرق التي يمكن لربات البيوت أن تتبعها لإزالة تلك البقع.

طريقة إزالة العفن من الملابس

لكي تتخلصي من عفن الملابس لا بد من غسل نسيج القماش وتنظيفه والتخلص من أي رواسب تعفن عن طريق التعقيم بعد التنظيف وليس التنظيف فقط، لذا لا بد من الاعتماد على تركيبات تنظيف بقوة مضاعفة تعمل على تفتيت البقع والتخلص من وجود الرواسب التي تلتصق بقوة على النسيج التي يكون من الصعب إزالتها بطرق الغسيل العادية.

استخدام المواد المبيضة

  • من أجل التخلص من عفن الملابس لا بد من تعريض البقعة تعريضًا مباشرًا إلى الكلور أو المواد المنظفة ذات التأثير العالي التي تساعد في اختراق نسيج الملابس والتخلص التام من وجود البقعة وقتل الميكروب المتسبب في العفن.
  • في حال كانت الملابس ملونة فيجب استعمال المواد مبيضة لا تتسبب في فقد درجة لون قماش نسيج فيمكن استعمال الكلوركس ألوان أو القليل من الديتول ووضعه بشكل مباشر على موضع تعفن النسيج.
  • تؤخذ الملابس بعد ذلك لتوضع في محلول النقع وهو ماء بارد مع الخل وتترك ما لا يقل عن ساعة.
  • تغسل في الغسالة بعد ذلك مع استعمال مسحوق غسيل قوي في إزالة البقع.

طريقة أخرى للقضاء على تعفن الملابس

  • الماء والليمون طريقة ممتازة تساعد في التخلص من أي بقع تعفن على الملابس.
  • يمكنك تحضير وعاء متسع فيه كمية من الماء مع نصف كوب من عصير الليمون، والقليل من جل الغسيل السائل.
    يجب نقع الملابس ما لا يقل عن ساعة.
  • فرك موضع البقعة تحت صنبور الماء حتى تتخلصي تماما منها.


عن الكاتب:
اترك رد