طرق منزلية للتخلص من البراغيث نهائياً بدون مواد كيميائية

تعتبر البراغيث من أكثر الحشرات المزعجة التي يمكن أن تصيب المنزل، وتعتبر من الحشرات الصغيرة التي تتغذى على دماء الإنسان والحيوانات الأليفة، وتسبب الحكة والتهيج، ولكن يمكن التخلص منها بسهولة باستخدام بعض المكونات الطبيعية التي توجد في المنزل، تابعونا من خلال المقال لمعرفة الطرق التي من خلالها يمكنك التخلص من البراغيث.

طرق منزلية للتخلص من البراغيث

طرق منزلية للتخلص من البراغيث

طرق منزلية للتخلص من البراغيث

اللافندر: يعتبر اللافندر من النباتات الطبيعية التي تعمل على تنظيف المنزل وتخليصه من الحشرات، حيث يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والفطريات والبكتيريا، يمكن وضع بعض أوراق اللافندر في الأماكن التي يتواجد بها البراغيث، ويمكن أيضاً استخدام زيت اللافندر عن طريق وضع بضع قطرات منه على الأماكن الموجود بها.

النعناع: يعتبر النعناع من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على طرد الحشرات خارج البيت نظراً لرائحته النفاذة، حيث يمكن وضع بعض أوراق النعناع في أماكن تواجد البراغيث، بالإضافة إلى رش زيت النعناع أيضاً في الأركان.

الثوم: يعتبر الثوم من الأطعمة الطبيعية التي تعمل على تنظيف المنزل من الحشرات الطائرة والزاحفة لرائحته الفواحه والتي قد تزعج الحشرات بأنواعها، حيث يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم، فعليكي وضعه في أنحاء المنزل وأماكن تواجده.

نصائح  للوقاية من البراغيث

  • عليك تنظيف المنزل أول بأول لتفادي دخول الحشرات الطائرة.
  • إزالة السجاد وتعرضه للشمس بكثرة، مع فتح الأبواب والشبابيك.
  • البعد تماماً عن القطط والحيوانات الأليفة لأنها مليئة بالبراغيث وقد تسبب الالتهابات والحكة للشخص.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد