طرق فعالة للتخلص من الناموس

يعد الناموس حشرة من الحشرات التى تسبب إزعاج كبير،ويعاني الأشخاص في العديد من المنازل التي يوجد بها حدائق وزهور من البيئة المفضلة التي يعيش فيها الناموس.

ومن الممكن التخلص من الناموس بطرق متعددة، لأنه يساعد على انتشار الأمراض،ويكون الناموس مزعجًا لأن لدغاته يمكن أن تسبب الحكة.

طرق التخلص من الناموس

  1. محاولة منع دخول الناموس إلى المنزل وذلك عن طريق غلق النوافذ جيدًا وبشكل محكم تمامًا وخاصة عند غروب الشمس، وعلينا مراعاة عدم وجود مياه متجمعه من مياه المكيف الهوائي.
  2. يجب التأكد من عدم وجود أماكن في المنزل مثل غرفة التخزين أو الأماكن العلوية للمطبخ حيث تتكدس بعض الأشياء القديمة ويجب علينا التنظيف جيدًا في هذه الأماكن من حين إلى آخر لأن من المحتمل أن يعمل الناموس عش في تلك الأماكن.
  3. يجب علينا أن نتأكد من تغطية المصارف حتى لا يتجمع الناموس حولها ويسبب لنا الإزعاج.
  4. كما علينا زرع بعض النباتات في المنزل التى تساعد على طرد الناموس ويمكن الاحتفاظ بالنباتات داخل الغرف لعدم السماح لوجود ناموس داخل المنزل.
  5. علينا وضع بعض شرائح الليمون والقرني حول المنزل لأن الناموس يكره رائحة القرنفل ويكره ايضًا أي شيء له علاقة بالحمضيات وعلينا أن نقسم الليمون إلى قسمين ونضع القرنفل في كل نصف.
  6. نستخدم رذاذ الثوم لأنه بعمل على طرد الناموس من المنزل ورذاذ الثوم يكون فعال جدًا للتخلص من الناموس،وعلينا أن نسحق بضع من الثوم ونضعه مع الماء ويغلى المكون مع بعض ليصبح محلول ونضعه في زجاجة رذاذ وعلينا رشه في جميع أنحاء البيت لطرد الناموس من داخل البيت.

 

 

 



عن الكاتب:
اترك رد