طرق سهلة وفعالة لإزالة الوبر من الملابس والأثاث

تعد مشكلة الوبر التي تظهر علي الأثاث من أكثر المشكلات التي تزعج السيدات، فهي تفسد شكل الأثاث وتجعله يبدو قديماً ومتهالكاً، والوبر يتشكل علي الأثاث المصنوع من مواد مختلفة مثل الصوف والكتان والجلد الصناعي، ولا يمكن التخلص منه بمجرد التنظيف العادي لذلك، لذا سوف نقدم في هذا المقال بعض الطرق السهلة والفعالة لإزالة الوبر.

طرق فعالة وسهلة لإزالة الوبر

سيدة تزيل الوبر باستخدام الجهاز

إسطوانة إزالة الوبر

يجب أن يكون في بيتك أسطوانة للتخلص من الوبر، لأنها تسهل مهمة التخلص من الوبر المنتشر علي الأثاث، ويمكن استخدامها بكل سهولة وهو تحريكها في جميع الاتجاهات أكثر من مرة.

طرق فعالة وسهلة لإزالة الوبر
إزالة الوبر بالموس

الشريط اللاصق

يعتبر الشريط اللاصق من أسهل الطرق للتخلص من الوبر الموجود علي الأثاث، ويكون ذلك من خلال لف جزء الشريط اللاصق حول أحد الأصابع، وجعل الناحية غير اللاصقة حول الأصابع، والناحية اللاصقة في الخارج، ثم المسح بالإصبع على السجاد أو الكنب التي يوجد عليه الوبر برفق.

استعمال ماكينة الحلاقة

يمكنك استعمال ماكينة الحلاقة من خلال تحريك ماكينة الحلاقة الكهربائية التي تعمل بالبطاريات برفق على السجاد والكنب، كما يمكن استعمال شفرات الحلاقة التي تمتلك حوافّ من خلال تمريرها على بقعة الوبر برفق.

يهمك أيضاً

حفاظاً على الملابس.. طرق مذهلة لإزالة حروق المكواة بمكونات منزلية بسيطة
بدون دعك.. مكون منزلي بسيط لتنظيف طاسة القلي المحروقة
بمكونات طبيعية.. طرق رائعة للتخلص من النمل نهائياً بمواد منزلية رخيصة
بمكونات منزلية بسيطة.. طرق فعالة لتنظيف البوتاجاز من الدهون والأوساخ

طرق فعالة وسهلة لإزالة الوبر
إزالة الوبر بماكينة الحلاقة

الخل الأبيض

من أشهر طرق التخلص من الوبر والتي تعد في متناول أيدي الجميع، وذلك عن طريق إضافة كوب واحد من الخل الأبيض المقطر إلى المياه أثناء تنظيف الكنب، حيث يساهم الخل الأبيض على جعل خيوط النسيج أكثر نعومة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد