طرق تنظيف الخشب وتلميعه بمكونات موجودة في منزلك هيرجع كأنه جديد 

تضم بيوتنا جميعا بلا استثناء مجموعة من الأثاث الذي يدخل في تصنيعه الخشب، ومع مرور الوقت فإن الخشب يفقد لونه ولمعانه ويصبح باهتاً، لذلك نقدم لكل ربة منزل طرق مختلفة وبسيطة في نفس الوقت لتلميع الخشب القديم وتنظيفها ومنها:

طرق تنظيف الخشب وتلميعه

  • نحضر كيسين من أكياس الشاي الأسود وننقعهم في كوبين من الماء المغلي لعدة ساعات، وبعد ذلك نحضر قطعة قماش نظيفة ونبللها بالخليط ثم نقوم بمسح الخشب المراد تنظيفه بالكامل، وبعد الانتهاء نحضر القليل من معجون الأسنان ونقوم بفرده على بقع الماء التي تكون ملتصقة بالخشب، وبعد ذلك نحضر قطعة قماش أخرى ونستخدمها لفرك المعجون حتى يختفي وتختفي معه البقع.
  • نخلط عصير حبة كبيرة من الليمون مع ملعقة كبيرة من الماء وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، نضع الخليط في زجاجة بخاخ ثم نقوم برش الخشب بالكامل، ثم نحضر قطعة قماش نظيفة ونمررها على الخشب.
  • نخلط أربع ملاعق من صودا الخبز مع أربع ملاعق من معجون الأسنان، ثم نوزع الخليط على كامل الخشب المراد تنظيفه، وبعد ذلك نحضر قطعة قماش ونبللها بالماء ثم نمسح بها الخشب مرة أخرى لنزيل خليط التنظيف، وبعد ذلك نمسح الخشب بقطعة قماش قطنية جافة.
  • نخلط ربع كوب من ملح الليمون مع ملعقة كبيرة من أي سائل تنظيف ثم نحضر قطعة قماش ونبللها بالخليط، نقوم بمسح الخشب باستخدام قطعة القماش ثم نحضر قطعة قماش أخرى ونبللها بالماء فقط ونعيد مسح الخشب مرة أخرى، وفي النهاية نمسح الخشب بقطعة قماش قطنية جافة.
  • يمكن تلميع الخشب باستخدام قطعة قماش مبللة بزيت جوز الهند المضاف له القليل من أي زيت عطري مفضل، حيث يمنح زيت جوز الهند الخشب لمعة مميزة والزيت العطري يجعل الرائحة الطيبة تفوح منه، كذلك يمكن استخدام خليط مكون من نصف كوب من زيت الزيتون ونصف كوب من الخل وبضع قطرات من أي زيت عطري ثم نقوم بمسح الخشب به.

في النهاية جميع الطرق السابقة أمنة على الخشب ول ن تسبب له أي تلف في حالة الالتزام بالكمية المحددة من الماء، وذلك لأن الإفراط في استخدام الماء على الخشب يسبب تلفه وظهور الكثير من الشقوق فيه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد