طرق التخلص من الناموس الموجود بالمنزل باستخدام طرق طبيعية آمنة على الأطفال

مع حلول شهر الربيع يبدأ الناموس بالتكاثر، الأمر الذي يجعله منتشر في معظم المنازل، وخاصة المحيطة بالنباتات والأشجار، ويحذر العديد من الأطباء من خطورة لدغات الناموس، حيث تتسبّب احمرار الجلد، وربما يتفاقم الامر في حالة وجود حساسية، أو عندما تكون البشرة حساسة، ناهيك عن الأمراض التي يتسبب بنقلها، لذلك يجب التخلص من الناموس، للقضاء على الأمراض والاوبئة، وسوف نستعرض لكم من خلال هذا المقال طرق آمنة للتخلص من البعوض بطرق طبيعية دون اللجوء الي استخدام المبيدات أو أي طرق كيميائية.

طرد الناموس بطرق طبيعية

ينفر الناموس “البعوض” من رائحة بعض النباتات، التي تمتلك رائحة نفاذة، لذلك يعد وجود بعض النباتات داخل المنزل أمر فعال يستخدم من أجل طرد الناموس، وتلك هي الطريقة الأمن على الاطلاق، وسوف نوضح لكم بعض النباتات التي تستخدم لذلك الغرض.

  • الريحان:
ريحان

يعد الريحان من النباتات التي تمتلك رائحة نفاذة، والتي تساهم في التخلص من البعوض دون الحاق أي أضرار لساكني المنزل، حيث نقوم بزراعة البعض من الريحان داخل نطاق المنزل، وفي حالة عدم المقدرة على زراعته، نقوم بنثر بعض من أوراق الريحان عبر النوافذ ومداخل المنزل.

  • النعناع:
نعناع

يتملك النعناع رائحة عطرية قوية، كما تنتشر بسرعة في أنحاء المنزل، ولا تسبب اي ضرر أو إزعاج، ويمكن استخدامه من خلال وضع ورق النعناع في أكياس ورقية تشبه أوراق الشاي، ونقوم بتعليقها على النوافذ والأبواب، أو أي مدخل يستطيع الناموس الدخول من خلاله الى البيت.

  • اللافندر
اللافندر

يمكن استخدام الخزامى (اللافندر)، ليس فقط من أجل التخلص من الناموس، حيث يمكن استخدامه في الحصول على رائحة عطرة تفوح في جميع أنحاء المنزل، فهو يمتلك رائحة عطرية جميلة، ويتم تجفيفه ووضعة داخل أوعية الزينة ومن ثم نوزعها داخل غرف المنزل، وبالتالي نحصل على رائحة طيبة كما تمكنا من طرد البعوض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد