ضعي الخل مع كل غسلة للملابس وشاهدي ما سيحدث.. النتيجة ستبهرك

الخل من الأشياء المتوفرة في كل منزل وله استخدامات عديدة، سواء في الطهي أو التنظيف والتطهير، واستخدامه المذهل في غسيل الملابس يتمثل في تفتيح وتنظيف الملابس والتخلص من الروائح دون استخدام مواد كيميائية قاسية، بالإضافة إلى أنه غير مكلف وآمن للاستخدام في الغسالات العالية الأداء.

ضعي الخل مع كل غسلة للملابس وشاهدي ما سيحدث.. النتيجة ستبهرك. المصدر:- موضوع.

أهم الاستخدامات السحرية للخل

  1. التخلص من رائحة العفن الفطري: يُمكن استخدام الخل للتخلص من روائح العفن الفطري على المناشف، قومي بملء الغسالة بالماء الساخن وأضيفي كوبين من الخل الأبيض المقطر، ثم قمي بتشغيل دورة كاملة للغسيل، بعد ذلك، قومي بتشغيل دورة ثانية باستخدام المنظف العادي.
  2. إزالة بقايا الصابون: يمكن للخل الأبيض المقطر أن يُزيل بقايا الصابون عن الأقمشة.
  3. تفتيح وتبييض الملابس: يُمكن للخل أيضًا تفتيح الملابس المتسخة وجعلها أكثر بياضًا، قومي بإضافة كوب من الخل الأبيض المقطر إلى لتر من الماء في قدر كبير وسخِّني المحلول حتى يغلي، ثم أطفئي النار وأضيفي الملابس لتنقع طوال الليل، ومن ثم اغسليها كالمعتاد.
  4. تنعيم الأقمشة بشكل طبيعي: استخدمي الخل الأبيض المقطر كبديل طبيعي لمنعم الأقمشة، املئي نصف كوب في الشطف الأخير بدلاً من المنعم التجاري.
  5. تقليل الوبر وشعر الحيوانات الأليفة: قومي بإضافة الخل في دورة الشطف للحد من تراكم الوبر وشعر الحيوانات الأليفة على الملابس.
  6. محاربة رائحة العرق: لإزالة روائح العرق والبقع عن الملابس البيضاء، يمكنك رش الخل الأبيض المقطر مباشرة على الإبط واتركيه قبل الغسيل لمدة 10 دقائق.
  7. محو آثار المكواه: استخدمي الخل الأبيض المقطر لإخفاء آثار المكواه عن طريق وضع قطعة من القماش المبللة بالخل تحت القماش على لوحة الكي واضغطي عليها.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    في عملية ٣-٣+٥=٦.
    لو رفعنا عود ال+واضفناه الى ٥ فيصبح ٦.
    ٣-٣-٦=٦