شرح التداول للمبتدئين.. تعرف على أنوع حركة السوق

يعتبر مجال التداول من أشهر مجالات العمل على الإنترنت، ويبحث الكثير من الأشخاص عن طرق كثيرة لتعلم هذا المجال من الصفر حتى الاحتراف، وذلك لكسب مبالغ مالية رائعة، واليوم نقدم لكم شرح مبسط لأنواع حركة سوق التداول، تابعوا معنا من خلال الأسطر التالية.

سوق التداول:

يتحرك السوق في ثلاث اتجاهات فقط وهما الاتجاه الصاعد والاتجاه الهابط والاتجاه الأفقي، ولا يتحرك السوق في اتجاه مستقيم، ويتحرك بشكل زجزاج في الاتجاهات الثلاثة سواء صعود أو هبوط أو أفقي.

أولًا الاتجاه الصاعد للسوق:

الاتجاه الصاعد هو ترند صعود يتكون من شموع أغلبها باللون الأخضر والتي تدل على قوة البائعين في السوق، وهذا الاتجاه يساعد المتداولين على فتح صفقات تكون أغلبها صفقات صاعدة ناجحة.

ويمكنك رؤية الاتجاه الصاعد للسوق من خلال الصورة التالية:

الاتجاه الصاعد للسوق
الاتجاه الصاعد للسوق

ثانيًا الاتجاه الهابط للسوق:

الاتجاه الهابط للسوق هو ترند هبوط يتكون من شموع أغلبها باللون الأحمر، والتي تدل على المشترين، وهذا الاتجاه للسوق يساعد المتداولين على فتح صفقات هبوط وتكون أغلبها صفقات ناجحة.

ويمكنك رؤية الاتجاه الهابط للسوق من خلال الصورة التالية:

الاتجاه الهابط للسوق
الاتجاه الهابط للسوق

ثالثًا الاتجاه الأفقي للسوق:

الاتجاه الأفقي للسوق هو اتجاه منحصر في منطقة معينة تسمى منطقة الدعم المقاومة، ويدل الاتجاه الأفقي للسوق على المنافسة القوية بين البائعين والمشترين في هذه المنطقة، وهذا الاتجاه من أفضل الاتجاهات التي يمكن التداول عليها في السوق، وذلك بسبب ارتداد السعر من بعض المناطق التي يحددها المتداول أثناء تحليله للسوق.

ويمكنك رؤية الاتجاه الأفقي للسوق من خلال الصورة التالية:

الاتجاه الأفقي للسوق
الاتجاه الأفقي للسوق

 

 

 

 

 



عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. رضا مجدي يقول

    بالفعل كلامك صحيح السوق الأفقي هو أفضل سوق يمكن للمتداول فتح صفقات من خلاله من خلال نقاط الدعم والمقاومة
    أحسنت النشر ونرجو الاستمرار