رجعيها جديدة زي الأول.. طريقة تنظيف الملابس من البقع الدهنية بدون كلور

من منا لا يقوم بغسل ملابسه بشكل يومي خاصة المنازل التي يتواجد بها الأطفال، فيتم تغير ملابسهم على الأقل مرتين في اليوم بسبب إصابتها بالبقع والأوساخ والطعام، لكن كثرة استخدام المنظفات الكيميائية يؤدي إلى تلف الملابس أو تغير لونها ولذلك يصعب تنظيفها أو غسلها بشكل مستمر ولا يكون الماء والصابون كافي لتلك العملية، ولذلك نرصد لكي في هذا المقال طريقة تنظيف الملابس دون استخدام كلور أو منظفات كيميائية.

طريقة تنظيف الملابس من البقع الدهنية بدون كلور

  • من أبسط الطرق التي تستخدم من أجل تنظيف المابس البيضاء، يمكنك نقع الملابس في طبق به ماء ساخن وقطرات الليمون، ويمكنك أيضاً وضع الليمون كشرائح في الماء وانقعي الملابس بها لمدة ساعة على الأقل، يمكنك الإكتفاء بشطفها فيما بعد بالماء فقط فالليمون كافي على تعطيرها وتنظيفها.
  • أما إذا كانت البقع شديدة الصعوبة وواضحة بشكل كبير في الملابس، يمكنك استخدام بيكربونات الصودا لصنع عجينة قوية، يتم وضعها على البقع بشكل مباشر، وتركها حتى تجف تماماً، ومن ثم قومي بفركها بإستخدام الملابس نفسها، ستلاحظي اختفاء البقعة تدريجياً، ثم اتركيها منقوعة في الخليط الأول.
  • ومن أسهل الطرق للتنظيف هي استخدام ماء الأكسيد في التبييض من خلال نقع الملابس به، ولكن احرصي على شطف الملابس جيداً بعدها بإستخدام الماء الدافيء، ويمكنك إضافة الصابون السائل كي يتم تعطير الملابس.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد