دولة عربية أكثر من ربع سكانها يستثمرون في العملات المشفرة.. تعرف عليها

اشتهرت العملات المشفرة خلال عام 2021 بشكل خاص في الدول العربية، حيث أشارت الإحصائيات أن دولة الإمارات العربية المتحدة من أكثر الدول العربية التي يستخدم سكانها العملات الرقمية حيث يستخدمها ربع سكان الدولة، وتتنوع العملات التي يستخدمها سكان الإمارات.

أكثر الدول استخدامًا للعملات الرقمية

العملات المشفرة
العملات المشفرة وأكثر الدول التي تستخدمها

أعلن موقع “Triple A” عن تقرير يوضح عدد مستخدمي العملات الرقمية في العالم؛ حيث وصلوا إلى 4.2% من سكان العالم أي حوالي 420 شهر، وأكد التقرير ذاته أن دولة الإمارات تتصدر ترتيب الدول التي تستخدم العملات المشفرة فقد وصل عدد المستخدمين لها في الدولة إلى عدد السكان حوالي 27.67%، تليها دولة فيتنام بنسبة 20.54%، ثم دولة سنغافورة بنسبة 13.93%، وإيران 13.46%، وبعدهم الولايات المتحدة بنسبة 13.22%.

ومن المتوقع أن تزداد هذه النسبة بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة القادمة في مختلف الدول، حيث أصبح عدد كبير من الأشخاص يستثمرون حالياً في العملات الرقمية بأنواعها المختلفة مثل البيتكوين وغيرهم.

قد يهمك: ما هي العملات المشفرة أو الرقمية وكيف تعمل؟ تعرف على الإجابة

صفات مستخدمي العملات الرقمية

وُجد أن النسبة العظمى من مستخدمي العملات الرقمية تقل أعمارهم عن 34 عام، كما كشفت الإحصائية التي أجراها الموقع السابق أن أكبر من ثلثي المستخدمين من الذكور وأكثر من 71% من المتداولين في العملات المشفرة حاصل على مؤهل جامعي، فيما يزيد متوسط الدخل السنوي لهم عن 25 ألف دولار.

الجدير بالذكر أن العملات المشفرة هي نوع من العملات تختلف عن النقود التي تخضع لرقابة البنوك، فهي تخضع فقط لنظام التشفير، واشتهرت خلال الفترة الأخيرة وارتفعت قيمة بعض العملات أثناء أزمة فيروس كورونا ويستخدمها حالياً عدد كبير من الأشخاص في دول عربية وأجنبية أيضاً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد