دليل صور السياحة في مدن تونس 2024

إن دليل صور السياحة في مدن تونس 2024 من الأمور التي ستذهلك وتنال إعجابك، حيث تذخر هذه الدولة بالعديد من المعالم السياحية الرائدة، التي تعبر عن جمالها وسحر طبيعتها، فإذا كنت ترغب في التعرف على أشهر هذه المعالم فتابعنا فيما يلي.

نبذة تاريخية عن دولة تونس 

دولة تونس الخضراء من الدول العربية التي تتميز بضم تشكيلة واسعة من المعالم السياحية المشهورة.

ومن ثَم المدن الساحرة الخلابة التي تجذب الزوار والسياح، والتي تعبر عن رقة شعبها ورهافته. 

إلى جانب أنها تعد المسؤولة عن أولى ثورات الربيع العربي، ويعد من أشهر سكانها الشاعر الموهوب “أبو القاسم الشابي” صاحب مقولة:-

“إذا الشعب يومًا أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر”، كما أنها تحتضن العديد الشخصيات البارزة الأخرى. 

المعالم السياحية في دولة تونس

من أبرز ما تمتلكه دولة تونس الخضراء من معالم سياحية تاريخية ترفيهية ما يلي:-

  • مدينة قرطاج:

هي عبارة عن مدينة تم تأسيسها من قِبل الفينيقيين في 814 قبل الميلاد، وتم إدراجها ضمن قائمة التراث العالمي في 1979 من قِبل منظمة اليونسكو. 

  • متحف قرطاج الوطني:

تم تأسيس هذا المتحف في عام 1875؛ ليعرض تشكيلة رائعة ونادرة من اللوحات الفنية والأدوات الأثرية، تلك التي كانت سائدة حينها والتي ترجع إلى الحضارة البونية. 

OLYMPUS DIGITAL CAMERA
  • المسرح الروماني: 

يتميز بدقة تصميمه وروعة هندسته المعمارية، كما أنه يحتوي على مدراج نصف دائري رائع، هذا وقد تم تأسيس هذا الصرح بالقرب من هضبة الأوديون، في بوادر القرن الثاني قبل الميلاد. 

  • حمامات أنطونيوس:

تعد واحدة من أضخم الحمامات حيث إنها تحتل المرتبة الثالثة عالميًا من حيث الحجم، تم إنشاءها على شاطئ البحر، ولم يتم التعرف على التاريخ الذي أنشئت فيه، لكنها كانت مغطاة بالتراب حتى عام 1945؛ حتى تم الكشف عنها في نفس العام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد