دليلك الكامل لفحص اللابتوب المستعمل للحصول على جهاز خالي من المشاكل

نظراً لارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية بشكل عام واللابتوبات بشكل خاص يضطر الكثير من الناس لشراء اللابتوبات المستعملة التي تناسب طبيعة استخدامهم مثل الدراسة والعمل عبر الإنترنت، ويمكن شراء أجهزة مستعملة من طرز قديمة بسعر رخيص والتعديل عليها من خلال إضافة بعض القطع التي تساعد على تحسين أداء الجهاز.

صورة لابتوب - المصدر: موقع اليوم السابع

التأكد من سلامة اللابتوب المستعمل:

  • التعامل مع تاجر موثوق:

من أهم الأمور الواجب علينا اتباعها وهي التعامل مع تاجر موثوق ليبقى كمرجع لك في حالة اكتشاف أي عيب أو مشكلة بعد فترة من الإستخدام.

  • اختبار أداء الجهاز:

ويتم ذلك من خلال تشغيل عدد من البرامج وفحص درجة الحرارة ومراقبة سرعة وأداء الجهاز، بالإضافة إلى مراقبة استهلاك المعالج وكرت الشاشة، ويتم ذلك من خلال برامج عديدة وأشهرها برنامج MSI Afterburner وAvast.

دليلك الكامل لفحص اللابتوب المستعمل للحصول جهاز خالي من المشاكل
صورة لبرنامج Msi AfterBurner – المصدر: موقع GPU Mag
  • التأكد من سلامة الهيكل الخارجي:

عليك التأكد من عدم وجود أي خدوش أو كسور في الهيكل الخارجي، بالإضافة إلى التأكد من عمل جميع المفاصل بشكل صحيح عن طريق إغلاق وفتح شاشة اللابتوب أكثر من مرة.

دليلك الكامل لفحص اللابتوب المستعمل للحصول على جهاز خالي من المشاكل
صورة لابتوب – المصدر: موقع Ztash
  • التأكد من المواصفات:

يجب عليك التأكد من مطابقة المواصفات الداخلية للمواصفات المعروضة عند بيع الجهاز مثل ذاكرة التخزين العشوائية، المعالج، وكرت الشاشة.

دليلك الكامل لفحص اللابتوب المستعمل للحصول على جهاز خالي من المشاكل
صورة لمواصفات لابتوب – المصدر: موقع صدى البلد
  • اختبار الشاشة:

يتم اختبار شاشة اللابتوب من خلال رفع سطوع الشاشة إلى أعلى مستوى للتأكد من عدم وجود بقع أو خطوط نتيجة لصدمة سابقة، بالإضافة إلى فحص الألوان، وذلك عن طريق عدد من المواقع المتوفرة عبر الإنترنت مثل: testmyscreen.

  • لوحة المفاتيح:

التأكد من سلامة لوحة المفاتيح من خلال الضغط على جميع الأزرار والتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح.

دليلك الكامل لفحص اللابتوب المستعمل للحصول على جهاز خالي من المشاكل
صورة كيبورد – المصدر: موقع موضوع
  • حالة البطارية:

تفقد البطاريات كفاءتها مع مرور الوقت، وللتأكد من حالتها قم باستخدام اللابتوب لفترة ولاحظ نسبة انخفاض البطارية وبناء على ذلك يمكنك تحديد إن كانت جيدة، إضافة إلى ذلك يجب عليك فحصها للتحقق من عدم وجود أي حالات تلف أو انتفاخ.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد