دعاء يوم عرفة مستجاب للأولاد والأهل والأصدقاء والموتى

ها قد اقترب يوم عرفة وجميع المسلمين الآن يرغبون في أن يجدوا دعاء عرفة يكون مكتوب ويمكنهم أن يقرأونه ويقومون بترديده خلال اليوم، كما أن صحابة النبي عليه الصلاة والسلام كانوا دائماً ما يجهزون أدعيتهم ليوم عرفة، إذ أنه يوم تحقيق الأمنيات وإجابة الدعوات التي تجبر قلوب المنكسرين وتفرج الهموم والكروب وتظهر الشكر والحمد لله، والدعاء عادة يكون فيه توسل ورجاء من العبد لله، وهنا سنقدم إليكم دعاء يوم عرفه مفاتيح الجنان.

دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان

دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان

دعاء الرسول يوم عرفة

دعاء الرسول يوم عرفة

دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان

توجد الكثير من الأدعية التي يمكن للأشخاص الدعاء بها خلال يوم عرفة، وتساعدهم في توصيل الرجاء والأمنيات الخاصة بهم لله سبحانه وتعالى، وإليكم ما هذه الأدعية وهي كالآتي:

دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان

  • اللهم سخر لنا جميع خلقك مثلما سخرت البحر لموسى عليه السلام وارزقنا لين القلوب فنحن قلوبنا بين يديك ندعوك بأن تثبت قلوبنا على دينك فأنت علام الغيوب.
  • اللهم أعنا ولا تعن علينا وانصرنا ولا تنصر علينا، وامكر لنا ولا تمكر بنا واهدنا ويسر لنا يا رب العالمين وانصرنا على من قام بالبغي علينا، ربنا اجعلنا لك شاكرين ذاكرين، وتقبل توبتنا وأجب دعواتنا وثبت حجتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا.
  • يا رب ياذي الرحمة يا مطلع على الضمائر والخواطر والسرائر ولا يعذب عنك شيئاً ندعوك من فضلك ونسألك فرجاً من كرمك بيدك الأمر كله هب لنا ما تقر به أعيننا به وأغننا بفضلك عمن سواك.
  • اللهم إنا نسألك خير النجاح وخير الثواب وخير المساءلة وخير النجاح يا رب حقق لنا امنياتنا وارفع درجاتنا وتقبلنا نسألك من الطيبات وندعوك بأن ترزقنا فعل الخيرات وتكرمنا بترك المنكرات.

دعاء لصديق في يوم عرفه تويتر

دعاء مكتوب مستجاب

تحتاج إلى دعاء عرفة مكتوب حتى تنظر ألية من بين الوقت والآخر وتقرأه كما تريد في الوقت الذي تحتاج إليه، فإليك أدعية عرفة مكتوبة وهي كالآتي:

دعاء مكتوب مستجاب

  • اللهم اجبرنا جبراً أنت ولينا فإنك لا يعجز أمامك شيء، نسألك يا ربنا بأن تجعل حياتنا تستقيم ولا تجعلنا من الضائعين في زحام الطريق، ندعوك بأن تريح قلوبنا ونستودعك راحتنا، فاجعلنا يا الله من أسعد الخلق.
  • ربنا إننا آمنا ندعوك بأن تغفر لنا وترحمنا ولا تجعل بقلوبنا أي غل.
  • ربنا اغفر لنا الذنوب وثبت لنا الأقدام وانصرنا على الكافرين يا رب إننا سمعنا منادياً للإيمان ندعوك بأن تغفر لنا ذنوبنا وتكفر عنا سيئاتنا.
  • يا رب نحن نعوذ بك من شرور أسماعنا وأبصارنا وألسنتنا وقلوبنا والمنكرات وفتنة النار.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد