دعاء السحور في رمضان 2023.. احرص على ترديده

شهر رمضان الكريم شهر الطاعات حيث الصيام والقيام والدعاء وقراءة القرآن الكريم، يحرص المسلمين من شتى بقاع الأرض بالتقرب من رب العالمين خلال هذا الشهر العظيم ومن أعظم العبادات ترديد الأدعية قبل تناول السحور وقبل تناول الإفطار، كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يؤخر السحور حتى الثلث الأخير من الليل لأنه من أوقات استجابة الدعاء، اليوم من خلال موقعنا نجوم مصرية سنتناول أفضل دعاء السحور في رمضان 2023.

دعاء السحور في رمضان 2023

دعاء السحور في رمضان 2023

أفضل دعاء وقت السحور في رمضان 2023 مكتوب

مع دخول شهر رمضان الكريم بدأ البحث عن أفضل الأدعية لترديدها خلال هذا الشهر الكريم شهر استجابة الدعوات وغفران الذنوب، وإليكم أفضل الأدعية المستحبة:

اللهم افتح لي فيه أبواب الجنان، وأغلق عني فيه أبواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.
اللهم هيئ قلوبنا لرمضان حبا للعبادة، وفرحا بالمشاعر والنفحات الإيمانية، وتقديرا لفضله وكرمه.. وأعنا فيه على ما تحب وترضى، وسلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا عملا متقبلا خالصا لوجهك تعالى الكريم.
اللهم قوني فيه على إقامة أمرك، وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين.
اللهم إني لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر، فتقبل مني صلاتي وصيامي وقيامي ودعائي وسائر أعمالي، واغفر ليولوالديّ إنك أنت الغفور الرحيم.
يا مساعدتي في كربتي ويا صاحبي في شدتي ويا وليي في نعمتي ويا غايتي في رغبتي أنت الساتر عورتي والمؤمن روعتي والمقيل عثرتي فاغفر لي خطيئتي يا أرحم الراحمين.

دعاء الإمساك للصيام

من الجدير بالذكر أنه لم يرد دعاء معين مستحب من قبل رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام للدعاء به عند الإمساك للصيام، فيجوز للمسلم بالدعاء بكل ما يجول في خاطره ويطلب من الله عز وجل تحقيق ما يتمناه، وإليكم أبرز الأدعية:

 اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
اللهم أعذنا بك من العجز والكسل، والفقر والغنى، والهرم والتردي، اللهم وأعنّا في هذا الشهر الكريم على الصيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان، إنّك على كلّ شيءٍ قدير وبالإجابة جدير، والحمد لله رب العالمين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد