دعاء الرياح والغبار عن الرسول

شهدت جمهورية مصر العربية اليوم، طقس سيئ للغاية على كافة المحافظات والمناطق، حيث ضربت البلاد موجه من الرياح الشديدة لأول مرة، وقد شهدت عدد من المناطق سقوط للأمطار بشكل غزير للغاية على كافة الآنحاء، وقد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي على أن الموجة الحالية مازالت مستمرة في الوقت الحالي.

دعاء الرياح والغبار

دعاء الرياح والغبار

ويبحث الكثير من المواطنين في الوقت الحالي، عن دعاء الرياح والغبار عن رسول الله، وذلك بعد هبوب الرياح الشديدة وسقوط الأمطار في كافة أنحاء الجمهورية طوال الليل، حيث إن الموجة ابتدت من يوم الأربعاء الماضية ومستمرة حتى يوم السبت وذلك في كافة الآنحاء وخصوصاً الآنحاء الشمالية والتي تعاني من موجة شديدة للغاية.

دعاء الرياح والغبار عن الرسول

ونقدم لكم في موقعنا “نجوم مصرية”، دعاء الرياح والغبار والذي كان يردده سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أثناء هبوب الرياح الشديدة، وقد دعا به الصحابة والكثير من الأتباع.

وكَانَ النَّبِيُّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم إِذا عَصِفَتِ الرِّيح يقول: «اللَّهُمَّ إِني أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرِ مَا فِيهَا، وخَيْر ما أُرسِلَتْ بِهِ، وَأَعُوذُ بك مِنْ شَرِّهِا، وَشَرِّ ما فِيها، وَشَرِّ ما أُرسِلَت بِهِ» رواه مسلم.
وقد روى الإمام أبو داود في سننه وابن ماجه في سننه، بإسناد حسن من حديث أبي هريرة، حيث قال “سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ” الريح هي من روح الله تعالي، تأتى بالرحمة وتأتي بالعذاب، حيث إذا رأيتموها لا تسبوها، وأسألوا الله خيرها واستعيذوا بالله من شرها، وأكد العلماء على أن معنى من روح الله، هي من رحمة الله بعباده، كما بين الإمام النووي في كتابه المجموع.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد