خللي بالك..5 علامات تنذر باحتمال انفجار التكييف في هذا الصيف الحار

مع ارتفاع درجات الحرارة الشديدة في هذا الصيف يلجأ الناس إلى تشغيل أجهزة التكييف لفترات طويلة، وفي هذه الأجواء القاسية، عليك الانتباه لسلامة جهاز التكييف الخاص بك، تجنبا لوقوع حرائق أوكوارث -لا قدر الله- لأن درجات الحرارة المرتفعة والتشغيل المستمر لأجهزة التكييف قد تؤدي إلى تلف الأجهزة، وهناك بعض العلامات التحذيرية، كما رصدها موقع “سكوتس إير” التي قد تكون مؤشرا لانفجار الجهاز أو احتراقه، وعليك الانتباه إذا ما ظهرت أي من هذه العلامات، والعمل على إصلاحها فورا وهي كما يلي:

  • الرائحة الغريبة: إذا شممت رائحة غريبة أو كريهة صادرة من جهاز التكييف، فإن ذلك ربما يشير إلى تسرب الغاز أو وجود مشكلة في الأسلاك الكهربائية، وفي هذه الحالة يجب طلب فني الصيانة لفحص الجهاز فورا قبل تفاقم المشكلة.
  • الأصوات المزعجة: في حالة بدء جهاز التكييف في إصدار أصوات غير طبيعية، قد يبدو الأمر مألوفا للبعض، إلا أنه ينذر بوجود مشكلة في الجهاز، وقد تؤدي لانفجاره، مثل وجود صوت في المروحة أو المكونات الداخلية للوحدة الداخلية للجهاز، مثل صوت الطقطقة، الصفير، الفرقعة.

  • ارتفاع درجة الحرارة: ارتفاع درجة حرارة الغرفة بشكل غير طبيعي، يشير إلى وجود مشاكل في نظام التبريد أو تسرب لغاز الفريون، وفي هذه الحالة يجب فحص الجهاز فورا لتجنب انفجاره.
  • تسرب الماء: قد يلاحظ البعض تسرب الماء من جهاز التكييف وهذا يدل على وجود مشكلة في صرف الماء أو انسداد في الأنابيب، وفي هذه الحالة يجب إيقاف تشغيله، فحص الجهاز فورا.
  • ضعف تدفق الهواء: أو قلة تدفق الهواء عبر فتحات التكييف، قد يكون ذلك شيئا بسيطا مثل الحاجة إلى تغيير مرشح الهواء، فقد يحتاج إلى سحبه وتنظيفه، وقد يحتاج الأمر إلى فحص مجاري الهواء للتأكد من عدم تسرب الهواء البارد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد