حيل ذكية لتجميع الزجاج المكسور والمتناثر بسهولة فائقة وبدون عناء

قد يتعرض البعض منا إلى انكسار الزجاج بالمنزل، ومع وجود الأطفال يكون وجود الزجاج المكسور أمر غاية في الخطورة، إذ قد يتسبب في كارثة حقيقية، ويزداد الأمر صعوبة إذا كان الزجاج متناثرا على أرضيات المنزل، كذلك إذا لم تكن ربة المنزل على دراية كافية بالطريقة الصحيحة لتجميعه، أو عدم علمها بمكان تناثر الزجاج الحاد على أرضيات المنزل، مما يشكل خطراً على سلامة الأطفال وكذلك الأشخاص الموجودين بالمنزل، ولذلك سوف نستعرض معكم في مقالنا هذا أفضل الطرق لتجميع الزجاج المكسور والمتناثر بأمان تام ودون التسبب في جرحك أو جرح أحد من أفراد أسرتك.

ورق الجرائد

في البداية قومي بجمع قطع الزجاج الكبيرة وتغليفها بورق الجرائد، لكن احذري من وضعها في كيس القمامة الأساسي، وضعيها في كيس منفصل تماماً، وتخلصي منها بشكل آمن.

بللي عددا من المناشف الورقية، وقومي بعصرها جيداً حتى تتخلصي من الماء الزائد الموجود بها، وقومي بلصقها على الزجاج المكسور الصغير حتى يلتصق بها، ثم قومي بطي الورق برفق ليغلق على الزجاج الصغير، وتخلصي منه في كيس جمع الزجاج المكسور.

 الخبز

استخدمي قطعة من الخبز الطري اللين أو خبز الفينو، وقومي بالضغط على الزجاج المكسور الصغير برفق حتى يلتصق بها تماماً، ثم قومي بتغليف قطعة الخبز بورق جرائد، أو المناديل الورقية، وفي النهاية عليك التخلص منها في كيس جمع الزجاج المكسور.

البطاطس

أحضري حبة بطاطس كبيرة نيئة، وقومي بتقطيعها إلى نصفين بالطول، ثم اضغطي بها على الزجاج المكسور برفق، حتى يلتصق على البطاطس، وبعدها قومي بتغليفها بورق الجرائد لضمان عدم سقوط الزجاج منها، وضعيها في كيس جمع الزجاج المكسور.

الشريط اللاصق

قومي بإحضار شريط لاصق عريض ويفضل النوع اللاصق من الجهتين، وقومي بلفه على إسفنجة، واجعلي الجزء اللاصق منه في الخارج، ثم قومي بالضغط على الزجاج المكسور برفق، ثم غلفي القماش واللاصق بورق جرائد، وتخلصي منه في كيس القمامة المخصص للزجاج.

 المكانس الكهربائية

تعد طريقة جمع الزجاج المكسور الصغير والمتناثر باستخدام المكنسة الكهربائية فعالة للغاية، لكن بعد قيامك بتنظيف الأرضيات من الزجاج المكسور يجب عليك تنظيف كيس الغبار الموجود في المكنسة من الزجاج بعد ذلك حيث يجب أن تقومي بتفريغه في كيس جمع الزجاج المكسور لتنظيفه وإزالة الزجاج منه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد